العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

السراج: ندعو كل الأطراف الليبية إلى الالتحاق بالاتفاق السياسي

تونس، طرابلس -  د ب ا 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016)، جميع الأطراف الليبية إلى الالتحاق بالاتفاق السياسي بهدف إيجاد حلول لمختلف الإشكاليات التي تواجهها بلاده.

وقال السراج, في مؤتمر صحافي في العاصمة التونسية عقب انتهاء أشغال الجلسة الثالثة للحوار الليبي المخصصة لعرض مشروع الدستور من قبل الهيئة التأسيسية إن الجلسة كانت مثمرة وتمت ضمن إطار شفاف لإيجاد حلول للأزمة الليبية، بحسب بوابة افريقيا الاخبارية الليبية.

وأكد السراج أن الجلسة الثالثة من الحوار السياسي المنعقدة اليوم ليست جلسة مساءلة كما تم ترويجه, بل أنها خصصت للتشاور من أجل إيجاد حلول سريعة للصعوبات التي عرقلت تفعيل الاتفاق السياسي.

و أشار رئيس حكومة الوفاق إلى أن المشاركين في جلسة اليوم من الحوار الليبي ناقشوا عديد المسائل, وعلى رأسها الملفات المالية والخدماتية, إضافة إلى ملف استئناف تصدير النفط الليبي ومشاكل الكهرباء.

وشدد السراج على أنه لا رجوع في تفعيل الاتفاق السياسي الليبي, مطالبا كل الأطراف بالالتحاق به وإعلاء المصلحة العليا للوطن، موضحا أن الاتفاق السياسي يشمل كل الليبيين، وأنه لن يكون هناك إقصاء أو تهميش لأي طرف.

يذكر ان الجلسة الثالثة للحوار الليبي انطلقت امس (السبت).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً