العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

دبي... المدراء التنفيذيين يقلقون من التقلبات في طريقة تعامل الحكومات مع القوانين أكثر من المخاطر الجيوسياسية

دبي – مدينة دبي للإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

التغيرات المفاجئة في القوانين والتزعزع الجيوسياسي، أكبر مخاوف للمدراء التنفيذيين .

يقول رئيس قسم الموارد الطبيعية في ويليس تاورز واتسون  نيك دوسوير: "يقلق المدراء التنفيذيين في هذا القطّاع في المنطقة من التغيّرات الجيوسياسية والقوانين. حيث وقعت الكثير من الدول الغنية أو جيرانها ضحية لعدم الاستقرار منذ بداية الربيع العربي من خمس سنوات.

جاء ذلك خلال بيان صحافي في مدينة دبي للإعلام للتغيرات المفاجئة في القوانين والتزعزع الجيوسياسي - أكبر مخاوف المدراء التنفيذيين في المنطقة:

يسعدنا أن نشارك معكم آخر بيان صحفي نيابة عن ويليس تاورز واتسون الذي يتحدّث عن مخاوف المدراء التنفيذيين في قطّاع الموارد الطبيعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأبرزها التغيرات المفاجئة في القوانين والتزعزع الجيوسياسي.

ووفقاً لمؤشر مخاطر الموارد الطبيعية لدى ويليس تاورز واتسون للعام 2016، فإن أعلى ثلاثة مخاطر على شركات قطّاع الموارد الطبيعية في المنطقة هي:

العمل في بيئات مادية أكثر تحدياً من الناحية الفنّية.

وزيادة الحاجة إلى الإستثمار في التقنيات والإستراتيجيات للحد من مخاطر الأمن السيبراني وخصوصية البيانات.

ضعف التوجّه نحو الإصلاحات خصوصاً المتعلّقة بمخاطر التأمين الذاتي.

تعليق تنفيذي:

يقول نيك دوسوير رئيس قسم الموارد الطبيعية في ويليس تاورز واتسون: "يقلق المدراء التنفيذيين في هذا القطّاع في المنطقة من التغيّرات الجيوسياسية والقوانين. حيث وقعت الكثير من الدول الغنية أو جيرانها ضحية لعدم الاستقرار منذ بداية الربيع العربي من خمس سنوات. ومع ذلك فإن المدراء التنفيذيين يقلقون من التقلبات في طريقة تعامل الحكومات مع القوانين أكثر من المخاطر الجيوسياسية. من المرجّح أن تزداد كمية القوانين الحكومية حول هذا القطّاع خلال العقد التالي. يجب على الشركات أن يزيدوا من المشاركة الفعّالة مع الحكومة ومع أصحاب القرارات وإيضاح وجهة نظرهم إن رغبوا في المساعدة في تشكيل ووضع خطة الإجراءات القادمة."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً