العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

بالصور... أغرب عشرة أنواع من الفاكهة

فاكهة
فاكهة "بتايا"

أنتشر فيلم وثائقي قصير على قناة يوتيوب "متع عقلك" لا تتجاوز مدته الأربع دقائق، عُرض فيه أنواع مختلفة من الفواكه الغريبة التي تنمو في بلدان مختلفة حول العالم، حيث جذب الفيديو أكثر من 120 ألف مشاهد.

 

فاكهة "دوريان"

بدأ الفيديو بعرض فاكهة "دوريان" ويعني اسمها "الشوكة" وتعود لقبيلة الملايو، فهي تنمو في مناطق شرق آسيا، حيث وصفت بأنها تحمل طعم الجنة ورائحة جهنم - بسبب رائحتها الكريهة – وأشار المقطع إلى أن الـ "دوريان" مُنعت من دخول الأماكن العامة بسبب رائحتها.

كما تتميز هذه الفاكهة بالأشواك الغليظة واللحم الأصفر.

 

فاكهة "بتايا"

وتعرف باسم "التنين"، وهي فاكهة بيضاوية الشكل يوجد داخلها الكثير من البذور السوداء صغيرة الحجم، ويوجد منها 3 أنواع مختلفة في الصين ونيوزلندا وتايلند.

 

فاكهة "رامبوتان"

وتعني "الشعر" سميت بذلك لأنها تتميز بالشعيرات الحمراء التي تغطيها ولحمها الأبيض فهي ذات مذاق حامض وتنمو في جنوب شرق آسيا، ماليزيا، اندنوسيا وسريلانكا.

 

فاكهة "الخيار المقرن الأفريقي"

وهي فاكهة من فصيلة البطيخ وتُزرع قي أفريقيا، حيث تتميز بقشرها الأصفر ذو القرون الصغيرة أما بالنسبة لطعها فهو يشبه طعم الموز.

 

فاكهة "تفاح الكاسترد"

وصفت بأنها تشبه الأناناس من الخارج ولكنها في حجم ثمرة التفاح فهي تستخدم لبعض الوصفات العلاجية ويستخلص منها الصباغات.

 

 فاكهة "الثعبان"

هذه الفاكهة قشرتها الخارجية تشبه قشر الثعبان كأنها جلد لامع لذلك سميت بهذا الاسم، وتسمى أيضا "سلاك" وموطنها الأصلي ماليزيا وأندنوسيا، ووصفت بأن حجمها صغير ولها رائحة التفاح وطعمها حامض لاذع وشكلها من الداخل يشبه شكل الثوم، وكما أنها تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية اللازمة للجسم مما يجعلها تسهم بشكل قوي في حل مشاكل سوء الهضم.

 

فاكهة "النجمة"

فهي مصدر أساسي "لفيتامين C"، وصفت بأنها من النباتات الحامضة ولها مذاق رائع وحموضتها معتدلة ليست لاذعة، وذكر أن وطنها الأصلي جنوب شرق آسيا.

 

فاكهة "التفاح الخشبي"

تتميز هذه الفاكهة بلونها البني وطعمها الخشن بالإضافة إلى القشور الخشبية ورائحتها العطرة وكما أنها تحتوي على الكثير من البذور بداخلها، وذكر بأنها تكثر في بلاد الهند وسيلان.

 

فاكهة "أجلى"

ويطلق عليها أيضا بالفاكهة "البشعة" بسبب شكلها غير المنمق ولكنها تمتاز بالطعم المتميز والذي هو عبارة عن مزيج من "الجريب فورت" مع "اليوسفي" مع "البرتقال"، وتتميز أيضا فوائدها الغذائية القيمة مثل احتوائها على "فيتامين C"، وذكر كذلك أن موطنها الأصلي هو دولة جاميكا التي تقع في البحر الكاريبي.

فاكهة
فاكهة "الخيار المقرن الأفريقي"
فاكهة
فاكهة "التفاح الخشبي"
 فاكهة
فاكهة "الثعبان"
فاكهة
فاكهة "تفاح الكاتترد"
فاكهة
فاكهة "رامبوتان"
فاكهة
فاكهة "النجمة"
فاكهة
فاكهة "أجلى"
فاكهة
فاكهة "دوريان"




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:08 ص

      الكاسترد أبل ... أحلى شي

    • زائر 1 | 7:47 ص

      تايلند

      كل هذه الفواكه تايلنديه بإمتياز وبلا منافسه وأفضلهم الدوريان (بش اشوي فيها ريحه مو حلوه بس لذيذه لآخر حد ) ومقاطعة جانتابوري مشهوره بثمر الدوريان. " المندوب السامي لمملكة تايلند الحبيبه "

اقرأ ايضاً