العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

ديل بوسكي ليس ندما على ترك منتخب اسبانيا

مدريد - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المدرب السابق لاسبانيا فيسنتي ديل بوسكي اليوم (الاثنين) إنه ليس نادما على ترك منصبه لأنه كان يستعد للرحيل بالفعل بنهاية الشهر الجاري بعد ثماني سنوات فاز خلالها بكأس العالم وببطولة أوروبا لكرة القدم.

وغادر ديل بوسكي منصبه بعد خروج اسبانيا من دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2016 بالخسارة أمام ايطاليا لكن عقده كان سينتهي في 31 يوليو/ تموز الجاري.

ومن المتوقع أن يعين الاتحاد الاسباني للعبة مدربا جديدا بعد هذا التاريخ وسط تكهنات بأن المدرب السابق لأتليتيك بيلباو واشبيلية خواكين كاباروس هو المرشح المفضل لخلافة ديل بوسكي.

واستمتع ديل بوسكي بقيادة جيل ذهبي لاسبانيا بعد توليه المهمة خلفا للويس أراغونيس في 2008 إذ قادها للفوز بكأس العالم 2010 ثم ببطولة أوروبا بعد عامين.

لكن اسبانيا عانت من صدمة الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2014 ثم خسرت 2-صفر من ايطاليا لتودع بطولة أوروبا بعدما احتلت المركز الثاني في مجموعتها خلف كرواتيا.

وعما إذا كان يشعر بالندم أجاب المدرب السابق لريال مدريد "لا. لكي أكون صادقا لست نادما ولا أقول هذا لأنني تركت منصبي فقد رحلت بعد إكمال مهمتي وكنا ندرك أن الأمر مستحيل ولا يمكن تحقيقه".

ونقل موقع الاتحاد الاسباني على الانترنت عن ديل بوسكي (65 عاما) قوله "الفوز مرة أخرى بكأس العالم أو ببطولة أوروبا بدا مستحيلا وذهبنا بنية عدم ترك نهايات حزينة".

ونفى ديل بوسكي انتهاء حقبته بمرارة.

وأضاف "أتيحت لنا الفرصة للفوز بأشياء كثيرة لكننا عانينا من هزائم أيضا وهذه هي الرياضة لكنني أرحل وأنا أشعر بأنني أديت واجبي تجاه الكرة الاسبانية".

وخلال وجوده مع منتخب اسبانيا تحدث ديل بوسكي كثيرا عن أهمية الاستمرار في إتباع أسلوب هجومي والاستحواذ على الكرة بنسب مرتفعة وهو أسلوب مغاير لطريقة لعب كاباروس مع فرقه السابقة.

لكن ديل بوسكي شدد على انه لن يتدخل في طريقة عمل المنتخب بداية من الآن.

وتابع "هذا قرار المدرب الجديد ولا يجب أن يكون لي أي كلمة. من سيتولى المسؤولية سيحدد ما يراه مناسبا. كل شخص يملك رؤية مختلفة للعبة. يجب أن يحصل المدرب المقبل على حرية مطلقة في التعامل مع الأمور بالطريقة التي يراها صائبة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً