العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

الشرطة الإسبانية تصدر إرشادات خاصة بالسلامة لمستخدمي لعبة "بوكيمون غو"

أصدرت الشرطة الإسبانية إرشادات أمس الإثنين (18 يوليو/ تموز 2016) بشأن كيفية الاستخدام الآمن لألعاب الفيديو للواقع المعزز بعد إطلاق تطبيق بوكيمون غو.

وتشمل نصائح الشرطة تنبيهات بأن المستخدمين موجودون "في العالم الواقعي" ويجب أن يكونوا على دراية بعقباته مثل إشارات المرور والسيارات.

ويتجول مستخدمو اللعبة التي أنتجتها نينتندو اليابانية في أحياء ومناطق العالم الفعلي ليتعقبوا شخصيات كارتونية افتراضية على هواتفهم الذكية.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الشرطة أصدرت توجيهاتها بعدما جرى إنقاذ اثنين من السائحين اليابانيين من نفق على طريق سريع في برشلونة يوم السبت حيث كانا يتجولان بحثا عن شخصيات بوكيمون.

وانتشرت اللعبة التي طرحت على الهواتف المحمولة كالنار في الهشيم بعد أسبوع على طرحها.

وحذرت الشرطة مستخدميها من أن استخدام تكنولوجيا نظام تحديد المواقع الكوني (جي.بي.إس) في اللعبة يعني أن موقع المستخدمين بات مرئيا لآخرين الأمر الذي قد يجعلهم عرضة للهجمات أو السرقة وكذلك يشير إلى عدهم وجودهم في المنزل.

وفي أنحاء الولايات المتحدة سار مستخدمو تلك اللعبة في حارات وأزقة مظلمة وفي أحياء خطرة بحثا عن الشخصيات الخيالية ليقعوا فريسة للمجرمين.

وتحذر إرشادات الشرطة المستخدمين من ألا يلهيهم حماس عملية الإمساك النادرة بشخصيات بوكيمون وتذكرهم بأن السلامة هي الأولوية.

وأصبحت بوكيمون جو متاحة في إسبانيا في 15 يوليو/تموز في أعقاب إطلاقها في الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة الأسبوع الماضي. وحققت اللعبة نجاحا كبيرا مما عزز الحصة السوقية لنينتندو بواقع 17 مليار دولار فيما يزيد على أسبوع واحد فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:23 م

      بوكيمون افضل من قمع الاحتجاجات

    • زائر 1 | 5:34 م

      تحذير
      وانتم تالعبون وتبحثون حاسبو .. بعدين يسألك ليش جاي أهني بتقول أدور بوكيمون

اقرأ ايضاً