العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

السفارة البحرينية لـ «الوسط»: لا بحرينيين عالقين في مطارات تركيا

السفارة البحرينية في تركيا خلال لقائها مع عدد من السياح البحرينيين للاطمئنان عليهم
السفارة البحرينية في تركيا خلال لقائها مع عدد من السياح البحرينيين للاطمئنان عليهم

قالت السفارة البحرينية في تركيا، إنه لا يوجد حالياً بحرينيون عالقون في مطارات تركيا، التي شهدت يوم الجمعة الماضي محاولة انقلاب عسكري، أعلن على إثرها الجيش التركي توليه السلطة في البلاد وفرض الجيش حظر التجوال، كما تم تعليق الرحلات الجوية في كل المطارات التركية، فيما ذكرت لـ «الوسط»، أمس الاثنين (18 يوليو/ تموز 2016)، أنه عاد خلال يومي السبت والأحد الماضيين نحو 200 بحريني إلى الوطن.


عودة نحو 200 مسافر خلال يومين... وشركات السفر: رحلات الصيف مستمرة إلى إسطنبول

السفارة البحرينية لـ «الوسط»: لا بحرينيين عالقين في مطارات تركيا

الوسط - زينب التاجر

قالت السفارة البحرينية في تركيا، إنه لا يوجد حاليا بحرينيون عالقون في مطارات تركيا، والتي شهدت يوم الجمعة الماضي محاولة انقلاب عسكري، أعلن على إثرها الجيش التركي توليه السلطة في البلاد، وفرض الجيش حظر التجوال وتعليق الدستور وفرض الأحكام العرفية، كما تم تعليق الرحلات الجوية في كل المطارات التركية. و ذكرت لـ»الوسط» يوم أمس الإثنين (18 يوليو/ حزيران 2016) إلى أنه عاد خلال يومي السبت والأحد الماضيين نحو 200 بحريني إلى الوطن.

وأشارت السفارة إلى وجود فريق دبلوماسي في كل من مطاري صبيحة وأتاتورك بشكل دائم؛ لمتابعة إجراءات سفر الراغبين في العودة إلى الوطن أو العبور لوجهات أخرى.

وذكرت السفارة أن وفودها على تواصل مع مندوبي شركات السفر والسياحة، فضلا عن تواصلها مع كثير من العائلات هناك، نافية وجود أي إصابات بين البحرينيين.

وفي الوقت الذي وصفت فيه السفارة الوضع بالطبيعي، جددت السفارة دعوتها للبحرينيين الموجودين في تركيا إلى التواصل معها وفق الأرقام المعلنة، إن دعت الحاجة.

من جانبها، شركات السفر والسياحة، أشارت إلى أن رحلاتها لتركيا مستمرة حاليا ولفترة الصيف، وفي الوقت الذي نفت فيه قيام زبائنها بإلغاء رحلاتهم على خلفية الأحداث الأخيرة إلى تركيا، نوهت إلى أن البعض منهم قام بتبديل الوجهة من أنقرة وإسطنبول إلى مناطق أبعد في تركيا كبورصة وبودروم وطرابزون وغيرها.

وفي ذلك قال المدير التنفيذي للمبتكر للسفر والسياحة حسين المعلم: « لم نسجل أي إلغاءات لحجوزات سابقة في تركيا على خلفية الأحد، فضلا عن استمرار رحلاتنا إلى تركيا خلال فترة الصيف، وسبق أن نصحنا زبائننا بتأجيل رحلاتهم والتي من المقرر أن تكون خلال هذا الأسبوع أو تغيير وجهتها في أقل تقدير إن رغبوا».

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة الربيع للسفر والسياحة محمد الحمد إن الشركة لديها 5 رحلات لتركيا، فيما أكد على عدم تلقي شركته أي طلب من عملائها لإلغاء رحلاتهم لتركيا.

وأكد على أن جميع مسافريهم بخير ولا يوجد من زبائنهم عالقون في مطارات اسطنبول، وأن معظمهم كانوا يقضون إجازتهم في مناطق بعيدة عن مناطق الأحداث الأخيرة كبورصة وآباند. فيما أشار إلى أن المرشدين السياحيين التابعين للشركة مدربون على التعامل مع الظروف الاستثنائية، وأنهم في تواصل دائم مع السفارة البحرينية في تركيا، فضلا عن تواصلهم مع السائحين وإعطائهم أرقام السفارة.

ووصف الوضع بالطبيعي وأن كثيرا من العائلات واصلت قضاء إجازتها في تركيا.

بدوره رئيس مجلس إدارة لبيك للسفر والسياحة علي الكاظم، أشار إلى أن عدد رحلاتهم إلى تركيا تبلغ 18 رحلة، فيما أشار إلى قيام نسبة بسيطة من زبائنهم بإلغاء حجوزاتهم؛ نظرا لتخوفهم من الأوضاع الراهنة، أو تغيير وجهات سفرهم إلى مناطق بعيدة عن أنقرة واسطنبول.

وقال: «لا يوجد بين عملائنا مسافرون عالقون في مطارات اسطنبول، ونحن على تواصل دائم مع العائلات والسفارة والفريق الدبلوماسي البحريني في تركيا».

العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:57 ص

      مع احترامى لسعادة الوزير متى تعرف قوة السفارة عند الازمات وهل فى اكبر من هذه الازمه (حرب) .. غير قادرين على العمل الجاد ولا حلول .. شوف دول اامنطقه كيف تعاملوا مع الازمه وستعرف الفرق .

    • زائر 1 | 2:51 ص

      مع كل التقدير لسعادة الوزير اعضاء السفاره فى تركيا لام يقدم لعائلتى اى شىء سواء كلمت اتتظرو فى الفندق وصلوا البحرين مع اطفالهم ولا دروا عن هواء دارهم بدون مساعده السفاره بالمغامره... اعتقد بان جماعه السفاره يعتقدون بان هم سياح حالهم حال الاخرين .

اقرأ ايضاً