العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

النفط ينخفض في التعاملات الأسيوية بفعل القلق بشأن وفرة الامدادات

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الاسيوية اليوم الثلثاء (19 يوليو / تموز 2016) مع تغلب القلق بشان وفرة في امدادات الخام والمنتجات المكررة على انخفاض متوقع في انتاج النفط الصخري الامريكي وتوقعات بإنخفاض آخر في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وهبطت أسعار النفط بما يزيد عن واحد بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن اتضح أن مخاوف من عرقلة محتملة في الامدادات بعد انقلاب فاشل في تركيا لا أساس لها.

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية بشان المخزونات البترولية في الولايات المتحدة من معهد البترول الامريكي في وقت لاحق اليوم ومن إدارة معلومات الطاقة غدا الاربعاء. ومن المتوقع أن تظهر المزيد من الانخفاض في المخزونات.

ومن المتوقع أيضا ان يهبط انتاج النفط الصخري الامريكي في أغسطس آب لتاسع شهر على التوالي بمقدار 99 ألف برميل ليصل إلى 4.55 مليون برميل يوميا وفقا لتقرير عن نشاط الحفر النفطي في الولايات المتحدة صدر يوم الاثنين.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 18 سنتا إلى 46.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0500 بتوقيت جرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 65 سنتا أو 1.4 بالمئة.

وتراجعت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط 21 سنتا إلى 45.03 دولار للبرميل بعد أن أغلقت أمس الاثنين منخفضة 71 سنتا أو 1.6 بالمئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً