العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

مسرح الصواري يعلن العروض المشاركة بمهرجانه الشبابي أواخر يوليو الجاري

يقيم مهرجانه في سبتمبر برعاية "هيئة الثقافة"

المخرج أحمد الفردان
المخرج أحمد الفردان

الوسط – منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مهرجان الصواري المسرحي للشباب المخرج أحمد الفردان أن لجنة مشاهدة واختيار العروض المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، تعكف حاليا على مشاهدة وتقييم العروض التي حصلت على الموافقة المبدئية للمشاركة في الدورة الحادية عشر من المهرجان.

ويفترض أن تخرج اللجنة التي يرأسها الفنان محمد الصفار، بقائمة العروض المسرحية التي ستدخل المنافسة على جوائز المهرجان، وذلك نهايات شهر يوليو/ تموز 2016. وتضم اللجنة في عضويتها كل من المخرج حسين الرفاعي والفنان عادل شمس، والفنان حسن منصور.
واستقبلت إدارة المهرجان أكثر من 30 عرضا مسرحيا من البحرين والوطن العربي، تقدمت للمشاركة في مسابقة المهرجان، تمت الموافقة بشكل مبدئي على 24 عرض من بينها. وتخضع العروض الحاصلة على الموافقة لتقييم لجنة مشاهدة واختيار العروض وذلك قبل تمكنها من خوض المنافسة.

ويقام المهرجان في شهر سبتمبر/أيلول 2016 على خشبة الصالة الثقافية، برعاية من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وأشار الفردان إلى إن إدارة المهرجان استحدثت جائزة للتأليف المسرحي في الدورة الحالية من المهرجان، وذلك "رغبة من مسرح الصواري في تحفيز المؤلفين  والكتابللمساهمة في إثراء المكتبة المسرحية الخليجية والعربية بمسرحيات تعنى بما يدور حولنا من قضايا، على الأخص بعد التطورات و الأحداث التي عاشها وطننا العربي في السنوات القليلة الماضية".

وأضاف الفردان "يمكن أيضا لهذه الكتابات أن تساهم في رسم الصورة المستقبلية للأجيال القادمة، كما إنها كفيلة بالتأكيد على أهمية وجود المسرح كملاذ آمن للاكتشاف والحب".

وإلى جانب الجائزة أعلاه، تضم قائمة الجوائز التي يقدمها المهرجان جوائز لأفضل  ممثل اول، وممثل ثاني، وللممثلة الأولى، والممثلة الثانية، ولأفضل إضاءة، وأفضل ديكور، وللأفضل في المكياج، والملابس، والموسيقى، والإخراج، وكذلك جائزة لأفضل عرض.

وبالإضافة الى ذلك يمنح المهرجان جائزة (عبدالله السعداوي) التي تقدمها لجنة التحكيم الخاصة لأفضل عرض.

 


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً