العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

خلف يبحث مع مجلس إدارة "مدينة عيسى التعاونية" عدداً من المقترحات الخاصة بالطرق

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، بمكتبه في ديوان الوزارة، رئيس مجلس إدارة جمعية مدينة عيسى التعاونية مجدي النشيط، بحضور أمين عـام هيئة التخطيط والتطوير العمراني وائل مبارك، ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف، ومدير إدارة التخطيط الهيكلي خالد الأنصاري.

ورحب خلف بالضيوف، منوهاً بالدور المهم الذي تضطلع به الجمعيات الأهلية عموماً والجمعيات التعاونية تحديداً بما يخدم الصالح العام من خلال البرامج والأهداف التي تأسست من أجلها تلك الجمعيات وتواصل القائمين عليها مع المؤسسات الحكومية بما يضمن المزيد من المشاريع الهادفة.

وقام رئيس مجلس إدارة جمعية مدينة عيسى التعاونية بإطلاع الوزير على تفاصيل أنشطة الجمعية والتقرير السنوي للعام 2015، مشيداً بالجهود البارزة التي تقوم بها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني للنهوض بالنية التحتية وتعزيزها من خلال الكثير من المشاريع الرائدة.

ومن ضمن النقاط الأخرى التي تم التطرق إليها خلال الاجتماع مناقشة إمكانية مخاطبة شركة نفط البحرين (بابكو) بالعمل على خفض مستوى الجدار الأمامي لمحطة البترول بمدينة عيسى حيث إن علو الجدار حالياً يحجب الرؤية حين خروج المركبات من المحطة إلى الشارع العام؛ مما يتسبب في مخاطر لسلامة مرتادي المحطة.

كما طلب رئيس جمعية مدينة عيسى التعاونية من إدارة التخطيط العمراني تحديد الأراضي المراد إنشاء محطات وقود في البحرين لتقوم الجمعية بتحديد أرض وشرائها وإنشاء محطة عليها للمنفعة العامة، وتم التباحث أيضاً بموضوع عقار في توبلي بالمجمع 701 ليكون مقراً للجمعية من أجل إنشاء مبنى استثماري عليه.

واقترح رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية مدينة عيسى التعاونية فتح منفذ دخول فقط إلى مجمع مدينة عيسى التجاري على الطريق المقابل لدوار بلدية مدينة عيسى، وتمت مناقشة مقترح بإعادة تخطيط وتصميم الطريق رقم 1012 بالمجمع رقم 810 قرب جامع مدينة عيسى الجنوبي التابع للأوقاف الجعفرية وجامع مدينة عيسى الجنوبي التابع للأوقاف السنية عمل مواقف للمصلين، ونوقش طلب تخطيط ورصف الطريق رقم 4545 بمجمع 745 سند المؤدي إلى مآتم بن عيد.

وتمت مناقشة مقترح بتوفير مزيد من مواقف السيارات واستغلال المساحات المتوافرة بعدة مناطق في مدينة عيسى، وتطوير الشوارع الداخلية في سند وخاصة المدخل الرئيسي المؤدي إليها من شارع الاستقلال.

وتم التطرق أيضاً إلى ظاهرة تظليل كراجات السيارات أمام البيوت بما يشغل أغطية الصرف الصحي ويعيق المواقف على الطريق العام، حيث تم اقتراح تنظيم حملة للتعريف بسلبيات هذه الظاهرة المتفشية في عدد من المجمعات.

واقترح النشيط بناء مرتفع إضافي على شارع 45، تحسين الحركة المرورية بشارع القدس، بالإضافة إلى إيجاد حلول مناسبة لظاهرة إيقاف السيارات المعروضة للبيع بما يعيق حركة أهالي البيوت بمدينة عيسى.

ووجّه وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مهندسي الوزارة إلى دراسة تلك المقترحات والطلبات والنظر في إمكانية تنفيذها في أقرب فرصة وفق الإجراءات اللازمة ومن خلال التنسيق مع باقي الدوائر الخدمية.

حضر اللقاء من جمعية مدينة عيسى التعاونية كل من: غالب آل رحمة (الأمين المالي)، مرتضى الهاشمي (أمين السر)، عبدالهادي الأسود (نائب الأمين المالي)، علي محمد بدر (رئيس لجنة الخدمات)، السيدسيد نجيب الحسيني (رئيس اللجنة الاجتماعية)، خيرية عبدالله الشعلة (مدير الجمعية)، هود علي فضل (رئيس قسم الحسابات والمبيعات).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً