العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

مصر تعلن رسميا ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

أعلن رئيس الوزراء المصري شريف أسماعيل مساء اليوم الثلثاء (19 يوليو/ تموز 2016) وبشكل رسمي ترشيح السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة السابقة للسكان في منصب مدير عام منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" والتي تجرى انتخاباتها العام القادم.

وأفاد موقع أخبار مصر بأن ترشيح خطاب جاء في الكلمة التي القاها رئيس الوزراء امام الحوار الثقافي الذى عقد بعنوان " مصر واليونسكو والقضايا الثقافية الدولية" بحديقة المتحف المصري بحضور ابراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات ووزراء الخارجية والاثار والتعليم العالي والثقافة والتعليم والشباب والرياضة بالإضافة الى نخبة من الوزراء والمسئولين السابقين والمثقفين والفنانين.

وقال اسماعيل انه يسعده ،ومن مقر المتحف المصري من هذا المكان الفريد الذى يحمل أصالة، وعلى بعد كيلومترات قليلة من الاهرامات، وتمثال ابو الهول، وعلى بعد مسافة قصيرة من القاهرة القديمة، أن يعلن ومن أرض الكنانة ،ومهد الحضارات، أن جمهورية مصر العربية قررت ترشيح السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الاسرة والسكان السابقة لمنصب مدير عام اليونسكو.

وأضاف رئيس الوزراء المصري أن خطاب سيدة تحمل خبرات وتاريخ حافل ،ومصر ،بهذا الترشيح ،تقدم نموذجا للمرأة المصرية، والعربية، والإفريقية ،والمتوسطية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري, أن مصر لها الريادة وتسهم دائما في الإطار المتعدد بالكفاءات ،والقدرة على السير إلى الأمام، مشيرا إلى أن الوزيرة السابقة السفيرة مشيرة خطاب تتمتع بإمكانياتها وقدراتها وخبراتها الواسعة في مجال العمل السياسي الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً