العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

«الشئون الاقتصادية بالسعودية» يدفع بالمعتمرين إلى 900 ألف يومياً

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

علمت «الحياة» أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية نجح في إقناع الجهات العليا في الدولة بالشروع في تطبيق ما يتصل بأعداد المعتمرين في خطوة التحول الوطني 2020، برفع سقف عدد المعتمرين إلى 900 ألف معتمر يومياً، ابتداءً من رمضان المقبل ، حسبما قالت صحيفة الحياة اليوم الأربعاء (20 يوليو / تموز 2016).

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الحياة»، عن صدور توجيهات سامية لرفع عدد معتمري الخارج الموجودين بالمملكة (في يوم واحد) والموزعين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة من 500 ألف معتمر في اليوم إلى 900 ألف معتمر.

 

وأوضحت المصادر بأن عدد معتمري الخارج الأعوام المقبلة سيكون وفقاً للرؤية المتكاملة لمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة التي سيعمل عليها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وكانت توجيهات صدرت في وقت سابق بخفض أعداد الحجاج والمعتمرين من الخارج في ضوء الطاقة الاستيعابية للمطاف أثناء فترة تنفيذ توسعته، التي تضمنت التأكيد على وزارة الحج والعمرة باتخاذ إجراءات مباشرة لخفض متوسط عدد المعتمرين من الخارج كحد أقصى من كل عام لحين الانتهاء من مشروع توسعة المطاف. يذكر أن أعمال توسعة المطاف انتهت منذ موسم رمضان الماضي، وبدأ في استقبال المعتمرين بطاقته الاستيعابية الجديدة، وهي نحو 105 آلاف طائف في الساعة، بزيادة قدرت بنحو 50 في المئة عن المطاف السابق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً