العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

وزير النفط يستقبل الأمين العام لمنظمة "أوابك"

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، في مكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز، صباح اليوم الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016)، الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس علي النقي.

وفي بداية الاجتماع، رحب وزير النفط بالأمين العام للأوابك، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في تعزيز العمل العربي وإبراز الدور الفاعل لمنظمة أوابك وجهودها لعقد الفعاليات الإقليمية والدولية والتي نؤكد حضورها الإقليمي والدولي ودورها الحيوي في المحافل الدولية تحقيقاً للأهداف التي من أجلها أنشئت المنظمة.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بنشاط أوابك والتي منها الدراسات التي تنجزها الأمانة العامة والفعاليات التي تنظمها أو تشارك في تنظيمها، فضلاً عن التقارير التي تنجزها في مجال متابعة شئون البيئة وتغير المناخ. كما تم التطرق إلى نشاط الشركات العربية المنبثقة عن منظمة الأوابك وأوجه التعاون حول المشاريع المشتركة في مختلف النشاطات النفطية وكذلك الاستثمارات البترولية وتعزيزها خدمة لقطاع البترول في الأقطار العربية.

من جانبه، قدم الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس علي النقي تهانيه للشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة بمناسبة تعيينه وزيراً للنفط، متمنياً التوفيق والسداد للوزير وأن تساهم جهوده مع جهود وزراء البترول والطاقة في الدول الأعضاء إلى تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئت الأوابك وأن يكون هناك المزيد من التعاون لجميع الأقطار العربية الأعضاء في مختلف أوجه النشاطات المتعلقة بالصناعات البترولية.

يذكر أن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) تأسست في العام 1968 وتضم في الوقت الحاضر عشر دول عربية مصدرة للبترول. وقد انضمت مملكة البحرين إلى عضويتها في العام 1970. وتهدف المنظمة إلى تعاون الأقطار العربية في دعم وتعزيز الصناعة البترولية العربية بتبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من موارد هذه الأقطار وإمكانياتها في إنشاء المشروعات المشتركة في مختلفة أوجه النشاطات في هذه الصناعة الحيوية.

حضر اللقاء الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد علي الشريان ومدير عام الاستراتيجيات والتخطيط بالهيئة علي عبدالجبار السواد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً