العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

المرباطي يقترح نقل "زبيدة" الابتدائية لموقع آخر

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

تقدم عضو الدائرة الرابعة في مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي رسمياً إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بمقترح نقل مدرسة زبيدة الابتدائية للبنات من مكانها الحالي إلى بناء جديد في الأرض المملوكة للدولة المحاذية لمستشفى حالة بوماهر، وتخصيص المبنى القديم لعدة أجزاء منها لمحافظة المحرق، ومبنى للأنشطة الاجتماعية والشبابية لأهالي الدائرة الرابعة.

وأشاد المرباطي بالجهود الكبيرة والمشكورة التي يقوم بها الوزير وطاقمه الإداري والهيئة التعليمية في وزارة التربية والتعليم في توفير المناخ التعليمي المناسب للطلبة في سبيل الارتقاء بمستوى التعليم في المملكة حتى أصبح مثالاً يحتذى به على صعيد المنطقة. موضحاً أن مبررات نقل المدرسة تتمثل في وقوعها في عنق زجاجة ملاصقة لمدرسة عمر بن عبدالعزيز للبنين؛ ما جعل الأهالي في انزعاج جراء الاكتظاظ المروري الذي يحصل صباحاً وفي وقت الظهيرة. علماً بأن هناك مدخلاً ومخرجاً وحيدين يخدمان المدرستين، فبالتالي نرى ضرورة أن تكون ضمن خطة الوزارة على المدى المنظور نقل هذه المدرسة إلى الموقع المقترح.

وتابع "أما فيما يتعلق بمبنى المدرسة الحالي فلا نشك إطلاقاً أن وزارة التربية والتعليم مشكورة تسعى لتوفير البيئة المناسبة لأبنائنا وبناتنا والهيئة الإدارية والتعليمية، إلا أن ثمة نواقص تحتاجها تلك المدرسة ونعتقد أن أهمها عدم وجود صالة لممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية والاجتماعية والترفيهية في المدرسة نظراً لحجمها الصغير علماً بأن الوزارة قامت على بناء مدارس عصرية ونموذجية يفخر بها المواطن البحريني كون أن مملكة البحرين يتوافر فيها هذا المستوى الراقي من المدارس العصرية".

وقال: "إن الموقع المقترح يقع بمحاذاة مستشفى حالة بوماهر الصحي ومبنى مديرية الأمن وأن بناء مدرسة جديدة على هذا الموقع سيكون مناسباً من عدة جوانب وأهمها أن يكون المبنى نموذجياً إضافة إلى أن مداخل ومخارج هذه المدرسة ستكون على الشوارع الرئيسية، ويحتوي الموقع على مساحات كبيرة لمواقف السيارات التي أصبحت إحدى المتطلبات الرئيسية في بناء أي مشروع حيوي ولاسيما المدارس، ووجود هذه المميزات يخفف بشكل كبير الاختناقات المرورية والضغط الحاصل على المنطقة السكنية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:19 م

      مافي ميزانية لبناء مدرسة جديدة إلة إذا بتمتنون اويوهكم او بتطلبون من أحدي الدول الخليجية هاذي شئ ثاني بس باعطيكم اقتراح اجرو 30 من الپتان او خلوهم يدزون المدرسة لي الموقع الجديد

    • زائر 1 | 9:36 ص

      شوفوا حل عاجل لمدرسة السنابس الابتدائية للبنات بالاتفاق مع الأهالي

اقرأ ايضاً