العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

برلماني ألماني يطالب باخ بعدم التسامح في قضايا المنشطات

دوسلدورف (ألمانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس لجنة الرياضة بالبرلمان الألماني داجمار فرايتاج اليوم الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016)، أنه يتعين على رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ عدم التسامح مطلقا مع القضايا المتعلقة بتناول الرياضيين للمنشطات.

وصرح فرايتاج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "نحن بحاجة الآن لكي يقوم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للقيام بدوره القيادي وإظهار القوة في القيادة".

وأرجأت اللجنة الأولمبية الدولية اتخاذ قرارها النهائي بشأن ما إذا كان ينبغي فرض حظر شامل على مشاركة الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في ريو دي جانيرو، التي ستقام خلال الفترة من الخامس من أغسطس/ آب المقبل حتى 21 من الشهر ذاته، من عدمه.

وعقب صدور تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقل بواسطة المحقق الكندي ريتشارد مكلارين، والذي كشف تورط الحكومة الروسية بعملية تنشيط ممنهج لرياضييها، أعلن المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية أمس (الثلثاء) أنه سيقوم باستكشاف "الخيارات القانونية" لفرض حظر كامل.

وتنتظر اللجنة الأولمبية الدولية أيضا الحكم الذي ستصدره محكمة التحكيم الرياضية (كاس) غدا (الخميس) للبت في الاستئناف الذي تقدم به 68 من الرياضيين الروس حول أحقيتهم في المشاركة بالأولمبياد المقبل بعد تعليق الاتحاد الروسي لألعاب القوى من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

ولكن فرايتاج قال إن باخ يتعين عليه "إن يسبق ويضع نهجا للاستعداد للقتال من أجل الحصول على أغلبية في المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً