العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

تثبيت نتائج بعثات الطلبة المتفوقين هذا العام إلكترونيّاً

علمت «الوسط» من مصادر بأن وزارة التربية والتعليم ستغير آلية تثبيت بعثات الطلبة المتفوقين هذا العام، إذ أشارت المصادر إلى أن تثبيت بعثات الطلبة المتفوقين سيكون إلكترونيا، بعد أن كان الطلبة في سنوات السابقة يقصدون الوزارة لتثبيت البعثة.

ونوهت المصادر إلى أن الآلية الجديدة تنطبق على جميع البعثات، عدا البعثات الخارجية أو البعثات التي تطلب الجامعات فيها أوراقا وصورا أصلية.

وحول الشواغر المتبقية من خطة البعثات، ذكرت المصادر بأنه من المزمع حصرها بعد عملية التثبيت وإعلانها في الصحف المحلية.

ومن جانبهم، علق متفوقون بأن الآلية الجديدة من شأنها أن توفر الوقت والجهد على الطالب، وتقلل التزاحم في وزارة التربية والتعليم، كما وستسمح للطلبة بقضاء إجازتهم خارج مملكة البحرين إن رغبوا.

ودعوا وزارة التربية والتعليم وهيئة الحكومة الإلكترونية إلى تهيئة الموقع ليستوعب الضغط المتوقع عليه، لاسيما في ظل وجود مئات من الطلبة المتفوقين، من الراغبين في تثبيت بعثاتهم؛ وذلك لتلافي الخلل أو توقف الخدمة.

وتشمل الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة التربية والتعليم والموجودة على بوابة الحكومة الإلكترونية: إصدار نسخ الإفادات وكشف الدرجات لطلبة المدارس، التسجيل في الأندية الصيفية، التسجيل لبرامج التعليم المستمر، التسجيل لبرنامج قدرات التدريبي، التسجيل للبرامج الشبابية والعمل التطوعي، والتسجيل وعرض النتائج للبعثات الدراسية، إلى جانب خدمة الجامعات الموصى بها و تصديق المؤهلات العلمية المحلية، فضلا عن خدمات المكتبات العامة وخدمات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، وخدمة دفع الرسوم الدراسية لطلبة بوليتكنك البحرين، ودليل المدارس ومعادلة المؤهلات العلمية الخارجية، إلى جانب نتائج طلبة المدارس، وقد دشنت أيضا خدمات جديدة لجامعة البحرين تشمل إمكانية إنجاز معاملاتهم الجامعية بطريقة سهلة وفعالة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرا خطة البعثات، والتي بلغ عدد البعثات الدراسية فيها لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من المدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2016/2017 حوالي 1477 بعثة دراسية، وكان نصيب الذكور من البعثات للمتفوقين 486 بعثة، و307 بعثات للإناث، في حين بلغ عدد البعثات المشتركة بين الذكور والإناث 684 بعثة دراسية.

العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً