العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

"النيابة" توقف 10 مواطنين من الدراز 15 يوماً بينهم المنشد عبدالجبار... وتفرج عن الشيخ سعيد العصفور

المنشد عبدالجبار الدرازي والشيخ سعيد العصفور
المنشد عبدالجبار الدرازي والشيخ سعيد العصفور

أوقفت النيابة العامة 10 مواطنين من الدراز اليوم الخميس (21 يوليو/ تموز 2016)، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، وفق ما أفاد به عدد من أقاربهم لـ"الوسط"، بعد أن تم استدعاؤهم للتحقيق أمس (الأربعاء).

من جانبها، قالت عائلة الشيخ سعيد العصفور إنها علمت من اتصالٍ جرى معه عن قرار الإفراج عنه، على أن يتم ذلك خلال عصر اليوم بعد استكمال الإجراءات الروتينية لذلك.

إلى ذلك، قال المحامي يوسف ربيع، عبر حسابه في "تويتر" اليوم (الخميس): إن "النيابة العامة قررت حبس المنشد عبدالجبار الدرازي 15 يوماً على ذمة التحقيق بتهم المشاركة في مسيرة بعد صلاة الجمعة في منطقة الدراز".

وكانت أسر عدد من الموقوفين ذكرت أن مركز شرطة البديع وجه أمس عشرات الاستدعاءات إلى عدد من أبناء القرية، وانه تم إحصاء 13 موقوفاً ذهبوا لمراجعة المركز يوم أمس الأربعاء إثر استدعائهم من قبل مركز شرطة البديع.

وكان مركز شرطة البديع وجه أمس الأول الثلثاء (19 يوليو/ تموز 2016)، استدعاء للشيخ سعيد العصفور للحضور لمركز الشرطة، بالإضافة إلى استدعاء آخر مماثل للمنشد عبدالجبار الدرازي.

ويتوقع أن تكون الاستدعاءات المذكورة لهؤلاء، وجميعهم من قاطني منطقة الدراز، لها علاقة بالاعتصام الحاصل منذ شهر في المنطقة ذاتها، والذي بدأ بعد إسقاط جنسية الشيخ عيسى قاسم في (20 يونيو/ حزيران 2016) الماضي.

وتأتي الاستدعاءات المذكورة، بعد سلسلة من الاستدعاءات لرجال الدين خلال الأيام الماضية، كان آخرها الاستدعاء الذي حصل لخطيب جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز الشيخ محمد صنقور، والذي تم توقيفه يوماً كاملاً، (17 يوليو/ تموز 2016)، من مركز شرطة البديع، بعد أن أُسندت إليه تهم تتعلق بالتحريض على كراهية النظام وإقامة صلاة الجمعة والخطبة فيها دون ترخيص، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد استكمال التحقيق معه في النيابة العامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً