العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

وزير "الصناعة": البحرين تمتاز بمناخ استثماري منفتح وبنية تحتية قوية

لدى مشاركته في المنتدى الاقتصادي الخليجي البريطاني الثاني

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني: إن "مملكة البحرين تمتاز بمناخ استثماري منفتح وبنية تحتية قوية وتشريعات حامية للاستثمارات الخارجية، وضعت البحرين اليوم في مقدمة الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية".

وأضاف الوزير الزياني "أصبحت البحرين اليوم مقرّاً إقليميّاً لعشرات المشاريع العالمية الكبرى، وهو الأمر الذي شجع الحكومة على تقديم المزيد من التسهيلات لاستقطاب المزيد من الاستثمارات والمشاريع العالمية التي ستعمل في بيئة استثمارية ملائمة وصديقة للبيئة في مملكة البحرين".

جاء ذلك خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي الخليجي البريطاني الثاني الذي يرتكز هذا العام على تعزيز آفاق التعاون نحو مستقبل أفضل، والذي يُعقد اليوم الخميس (21 يوليو/ تموز 2016) في العاصمة لندن بالمملكة المتحدة، بتنظيم من غرفة التجارة العربية البريطانية وبحضور دوق يورك صاحب السمو الملكي الأمير أندرو وسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى بريطانيا وعدد كبير من كبار المسئولين الحكوميين والدبلوماسيين وأصحاب  الأعمال  وصناع القرار من المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون.

وألقى كلمة أشاد فيها بالعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وبريطانيا في الأصعدة كافة، حيث تحتفل مملكة البحرين والمملكة المتحدة هذا العام بمرور 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية التي بدأت منذ تأسيس الشركة الأولى ـ الهند الشرقية بالبحرين العام 1616.

ويتضمن برنامج المنتدى خمس جلسات تشمل الإصلاح الاقتصادي كمحرك رئيسي في بناء اقتصاد قوي، وتحقيق التنمية المستدامة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومحوراً يخص فئة الشباب من أصحاب الأعمال وتشجيع الابتكار كمحرك للنمو الاقتصادي والأيدي العاملة.

كما يتضمن المنتدى محوراً يختص بدور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تأمين الاستثمار والمستقبل، أما المحور الخامس فقد استعرض مناقشات عن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.      

ويوفر المنتدى الذي يجمع صانعي السياسات وكبار ممثلي الصناعة من دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة فرصاً فريدة لعقد لقاءات مع كبار صانعي القرارات ولاستكشاف الفرص الناشئة عن شراكة اقتصادية عبر طيف واسع من قطاعات الصناعة. 

ومن أبرز المتحدثين الرئيسين في المنتدى دوق يورك صاحب السمو الملكي الأمير أندرو، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني، ووزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد عبدالله القصبي، ووزير الدولة للتجارة الدولية البريطاني ليام فوكس، ورئيس  غرفة التجارة العربية البريطانية بارونة فيرنهام سيمونز، والأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية أفنان الشعيبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً