العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

خفر السواحل الليبيون يعترضون 137 مهاجرا في البحر قرب طرابلس

اعترض خفر السواحل الليبيون اليوم الخميس (21 يوليو / تموز 2016) قاربا يقل 137 مهاجرا من دول افريقية كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط للهجرة الى اوروبا.

وقال مسؤول في خفر السواحل في طرابلس ان "دورية عثرت في البحر على بعد نحو 20 ميلا من شاطئ القره بوللي (70 كلم شرق طرابلس) على قارب مطاطي على متنه 137 مهاجرا وقد تسربت المياه اليه".

واضاف "جرى اعادة المهاجرين وجميعهم من دول افريقية بينها نيجيريا، الى البر، وكان بينهم 21 امراة وطفلان، وقد نقلوا الى مركزو ايواء في تاجوراء" شرق طرابلس.

وادت الفوضى القائمة في ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي الى تشجيع عشرات الاف الاشخاص على السعي للهجرة الى اوروبا عبر الاراضي الليبية سعيا للوصول الى اوروبا.

وكلما كانت الاحوال الجوية افضل خصوصا في فصل الصيف ازداد عدد الذين يحاولون عبور البحر للوصول الى اوروبا.

وجاء في تقرير برلماني بريطاني نشر في الثالث عشر من ايار/مايو ان عملية الاتحاد الاوروبي البحرية ضد مهربي البشر قبالة الشواطىء الليبية "فشلت" ولا تسهم "سوى في دفع المهربين الى تغيير خططهم".

وبحسب المفوضية العليا للاجئين فان اكثر من 28 الف مهاجر وصلوا الى ايطاليا منذ مطلع السنة، ليصبح هذا البلد الاوروبي ابرز باب دخول الى القارة العجوز بعد اغلاق طريق البلقان والاتفاق بين تركيا والاتحاد الاوروبي حول مسالة المهاجرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً