العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

أهالي الدراز يطالبون شركات الاتصالات بتعويض عن انقطاع الإنترنت منذ شهر

طالب عدد من أهالي منطقة الدراز في اتصالات تلقتها «الوسط» تعويضا من شركات الاتصالات المشغلة لشبكة الانترنت؛ بسبب استمرار تقطع الخدمة مساء كل يوم من الساعة السابعة مساء وحتى فجر اليوم الثاني بشكلٍ مستمر منذ أكثر من شهر.

وقال الأهالي: إنهم «غير مقتنعين بأن «التشويش على خدمة الإنترنت في منطقة الدراز والمناطق القريبة منها على شارع البديع خلال الفترة المسائية سببه خلل في الشبكة، وأن الشركات تعمل حالياً على إصلاح هذا الخلل».

وأضافوا «من حقنا كزبائن أن نحصل على تعويض مناسب عن الضرر الذي تسبب فيه تقطع شبكة الانترنت لقرابة نصف يوم وعلى مدى أكثر من شهر؛ لأننا اتفقنا مع هذه الشركات على تزويدنا بالخدمة المذكورة مقابل مبالغ مالية، وها نحن مستمرون في دفع هذه المبالغ المالية شهريا من دون أن نحصل مقابلها على حقنا في الخدمة المتفق عليها».

وذكر أحد الأهالي أنه اتصل بمركز الزبائن في إحدى شركات الاتصالات من اجل إلغاء الخدمة؛ بسبب عدم استفادته منها بالشكل المتفق عليه مع الشركة، إلا أن الموظفين قاموا بتحويله لأكثر من شخص في الشركة من دون أن تسمح له بإلغاء الخدمة، معتبرا أن هذا التصرف يضع الناس بين نارين، بين خدمة يدفعون عنها ولا يستخدمونها، وبين عدم الموافقة على إلغاء هذه الخدمة، بحسبه».

ومر حتى الآن 32 يوما متواصلة على الدراز، وهي تعيش عزلة اجتماعية عن محيطها الجغرافي والاجتماعي، إذ إنه ما إن يقترب المساء حتى تشهد شبكة الإنترنت تقطعاً شبه كامل، فيظل الأهالي في عزلة رقمية حتى مطلع اليوم الثاني، ولا تتمكن المحلات من استخدام الدفع عبر البطاقات المصرفية التي تعتمد على التواصل الإلكتروني لتمرير المعاملة.

ومنذ يومين شكا طلبة جامعة البحرين من أنهم دخلوا في مشكلة في التسجيل للفصل المقبل حيث تم فتح باب التسجيل أمس من الساعة السادسة مساءً، ولكن شبكة الإنترنت انقطعت من ساعة بعد ذلك؛ مما يعني خسارة طلبة الجامعة تسجيل المواد التي يحتاجونها للتخرج.

وأضافوا أن «البعض خرج من الدراز للمجمعات التجارية من أجل استكمال المواد والبعض خسر المواد التي سجلها، ومن خرج عانى كثيرا في الدخول إلى الدراز بسبب الإجراءات التي تفرضها الجهات الأمنية على دخول قاطني المنطقة منذ أكثر من شهر».

ويشكو القاطنون في منطقة الدراز والمناطق القريبة منها من التشويش على الإنترنت يومياً من الساعة السابعة مساء، إلى الساعة الثانية فجراً على الأقل، وذلك منذ إعلان الحكومة إسقاط جنسية الشيخ عيسى أحمد قاسم في 20 يونيو/ حزيران 2016.

وذكرت شركات اتصالات إلى بعض من اتصل بها من المواطنين أن سبب تقطُّع الإنترنت خلال الفترة المسائية يعود إلى وجود خلل في الشبكة وخصوصاً في منطقة الدراز، وأن العاملين يعملون على إصلاحه دون أن تحدد إلى المواطنين المدة الزمنية التي ستستغرق لإصلاحه.

أما هيئة تنظيم الاتصالات فقد أكدت أن في حال وجود شكاوى، فإن على المواطنين اللجوء إلى شركات الاتصال والتي ستقوم برفعها إلى هيئة تنظيم الاتصالات؛ وذلك لحلها.

وأكملت منطقة الدراز قبل يومين (20 يوليو/ تموز 2016) شهرا كاملا من غلق جميع منافذها أمام ساكنيها، وذلك بعد أن أغلقت السلطات جميع منافذ الدراز والتي يبلغ عددها ما يقارب 11 منفذاً، فيما تسمح بالدخول عبر منفذين فقط لأهالي المنطقة على أن يتطابق العنوان مع المنطقة، في الوقت الذي يقف فيه القاطنون البحرينيون في طوابير طويلة أمام منطقة التفتيش؛ وذلك للتأكد من هوياتهم. هذا وقد صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية قبل أيام بأن «أهالي قرية الدراز، ليسوا ممنوعين من الدخول أو الخروج من قريتهم، منوهاً إلى أن إجراءات ضبط الحركة المطبقة حاليّاً، تعود إلى تجمع غير قانوني داخل القرية».

العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 7:44 ص

      الانترنت في بعض الاشتراكات ينقطع منذ حوالي الساعة 4:50 دقيقة ، وما زال قسم الشبكات يحلّ المشكلة!!

    • زائر 15 | 2:58 م

      شكرا للوسط لأن فتحتون هذا الموضوع
      ويا ريت لو يتم التحرك بشكل جدي من أجل التعويض
      لأن حرام ياخذون فلوس واحنا مو مستفيدين

    • زائر 14 | 8:56 ص

      زائر 6

      ماقبلوا يقطعون يقولون لنا وايد عليكم تدفعون مقدم الشهور الثلاثه وبقيه السنه ولا ازيدك في الشعر بيت اخذوا علي قيمة شهرين الا 500 فلس وعلي قيمة شهر

    • زائر 12 | 6:58 ص

      اتصل احد الاصدقاء وبعد الجدال مع الموظف قال له أن ضعف الانترنت قرار إداري !!!

    • زائر 8 | 4:40 ص

      فعلا
      قدمت قطع لبتلكو من اسبوع وللحين ما قطعو النت
      اشبك اللابتوب ع التلفون حق اسوي شغلات ضروريه
      حقوق الناس ما تساوي صفر

    • زائر 7 | 4:24 ص

      ملجاوي

      المفروض محد يدفع البيل

    • زائر 6 | 3:47 ص

      لو انا منكم الشركة ما تعوضنى اقطع الخط ولا نت ولا اتصال ولا عوار راس تلفون البيت ما في افضل منه

    • زائر 16 زائر 6 | 1:15 ص

      ايي المفترض محد يدفع وبينا وبينهم المحاكم

اقرأ ايضاً