العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

حتى الأسماك تميز وجوه البشر

توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية وجامعة كوينزلاند الأسترالية إلى كيفية يمكن من خلالها لنوع من الأسماك الاستوائية التمييز بين وجوه البشر ، وذلك وفق ما نقل موقع "سكاي نيوز العربية" أمس الخميس (21 يوليو / تموز 2016)

وأظهر سمك يسمى "رامي السهام" تلك القدرة بدرجة عالية من الدقة، رغم افتقاره للمنطقة الخلفية من قشرة المخ التي تستخدمها حيوانات أخرى للتمييز البصري المعقد.

وأختير سمك رامي السهام الذي يعيش في أستراليا وجنوب شرقي آسيا بسبب قدرته على بصق دفقة من المياه، وهو أسلوب يستخدمه في اصطياد الحشرات حتى فوق سطح المياه.

وفي الاختبارات المعملية عرض على أحد هذه الأسماك صورتين مختلفتين لوجهين بشريين وجرى تدريبها على بصق دفقة من المياه باتجاه إحدى هذه الصور، وفق ما ذكرت "رويترز".

وخلال التجارب، عرض على سمك رامي السهام الوجه المألوف له ومجموعة أخرى من الوجوه الجديدة. ووجد الباحثون أنه بمقدور السمك تمييز وجه واحد من بين 44 وجها جديدا بنسبة نجاح بلغت نحو 81 في المئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:43 ص

      سبحان الله، و لله في خلقه شؤون ، بس يا جماعه المواطن من كثر ما هو دايخ صار ما يميز الوجوه يخاف يطّلع واحد يطالبه بفلوس و ما عنده

    • زائر 1 | 2:16 ص

      سمحان الله
      بس ياليت الجماعة يميزونهة ك مواطنين...الله كريم؟؟؟

اقرأ ايضاً