العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

اختفاء طائرة تابعة لسلاح الجو الهندي وعلى متنها 29 شخصاً

أعلن ناطق باسم سلاح الجو الهندي لوكالة فرانس برس اختفاء طائرة تابعة لهذه القوات الجمعة بينما كانت في طريقها إلى بورت بلير كبرى مدن جزر اندامان ونيكوبار.

وقال الكومندان انوبام بانرجي ان "عملية بحث تجري. الطائرة اقلعت عند الساعة 8,30 وكان يفترض ان تحط في بورت بلير عند الساعة 11,30 ت غ".

1155 11:55 ص

الهند تطلق عملية بحث واسعة النطاق عن طائرة عسكرية مفقودة

نيودلهي - د ب أ

أطلقت السلطات الهندية عملية بحث وإنقاذ واسعة النطاق عن طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية بعد فقدانها وعلى متنها 29 شخصا فوق خليج البنغال اليوم الجمعة (22 يوليو/ تموز 2016).

وأقلعت الطائرة، وهي من طراز (انطونوف - 32) من مدينة شيناي بجنوب الهند في الساعة 30ر8 بالتوقيت المحلي ( 0300 بتوقيت جرينتش) اليوم، وكان من المقرر أن تهبط في مدينة بورت بلاير في مجموعة جزر أندامان ونيكوبار في الساعة 30ر11 صباحا بالتوقيت المحلي.

وقال وزير الدولة للدفاع بالهند سوبهاش بامري للصحافيين انه تم اطلاق عملية بحث واسعة النطاق في وقت متأخر من مساء اليوم (الجمعة) بالتوقيت المحلي، وكان من المرجح أن تستمر طوال الليل.

ونشرت السلطات الهندية 13 سفينة وخمس طائرات بما في ذلك طائرات الاستطلاع وغواصة للبحث عن الطائرة حول مجموعة الجزر، الواقعة على بعد 1200 كيلومتر من البر الهندي في خليج البنغال.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الهندي أنوبام بانيرجي إن اخر اتصال مع الطائرة كان بعد حوالي 15 دقيقة من الإقلاع.

وأفادت شبكة (إن.دي.تي.في) الاخبارية بأن الطائرة يمكنها الطيران لمدة أربع ساعات دون الحاجة للتزود بالوقود، كما أنها مزودة بجهاز تعقب، عادة ما ينشط في حالة تعرضها لحادث.

ويمتلك سلاح الجو الهندي حوالي مئة طائرة من طراز أنطونوف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً