العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

هل أنتِ مستعدة؟... أمور تعمليها مع زوجك قبل قرار الحمل

التخطيط لإنجاب طفل أمر يحتاج إلى التخطيط والتفكير جيداً وأيضاً يحتاج إلى بعض التجهيزات سواء النفسية أو الجسدية، فلم يعد الأمر مقتصراً على الزوجين واستمتاعهم بحياتهم، وبحسب تقرير لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أمس الخميس (21 يوليو / تموز 2016) فهناك بعض الأمور التي يجب أن يتأكد الزوجان من القيام بها قبل الإنجاب.

التحدث عن الأبوة والأمومة

فمن المهم جداً أن يتحدث الزوجان قبل أن يتخذا قرار الإنجاب عن الأمومة والأبوة ومناقشة بعض قضايا التربية كأن يتحدثا عما إذا كانت الأم ستترك عملها من الطفل أم لا، نوع التعليم الذين يفضلونه لأبنائهم، اللغات التي يرغبون في تعليمها لأطفالهم وهكذا.

الذهاب إلى السينما

قبل قرار الإنجاب عليكِ أن تذهبِ مع زوجك إلى السينما أكثر عدد من المرات الممكنة، فالجلوس بهذا الوضع وبهذه المدة في السينما اثناء فترة الحمل، قد يسبب لك ألماً كما أن حاجتك للذهاب إلى دورة المياه ستفسد استمتاعك بالفيلم.

التقليل من الكافيين

فلا تتوقفي تماماً عن الإقلاع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ولكنك بحاجة إلى التخفيف منها.

إذا تناولت الكثير من مادة الكافيين، فقد تلدين طفلاً منخفض الوزن. ويزيد انخفاض وزن الطفل عند الولادة من مخاطر تعرضه لبعض المشاكل الصحية سواء عند ولادته أو في المستقبل، بالإضافة إلى احتمال كبير أن تسبّب مادة الكافيين الإجهاض التلقائي، يجب ألا يتجاوز مقدار ما تتناوله النساء الحوامل من الكافيين 200 ملجم يومياً. وهذا يعادل كوبين من القهوة.

السفر

سافرا معًا في إجازة لبعض الوقت، فالتنقل وخاصة الطيران بدون أطفال هي متعة ستودعينها للأبد بعد الولادة.

 رسالة إلى المولود

يمكنكم كتابة رسالة إلى طفلكم المنتظر، تعبرون فيها عن المشاعر التي ترغبون في توصيلها له، وعن مشاعركم اثناء فترة انتظاره، وعن مدى التحمس والشوق للقائه.

أوضاع حميمة جديدة

قبل قدوم مولودك والدخول في مرحلة الحمل التي تستمر لمدة 9 أشهر وما تليها من فترة صعبة على الأم، حاولي أن تجربي مع زوجك أوضاع حميمة جديدة قد تكون صعبة نوعاً ما إذا قررتما القيام بها أثناء الحمل لما لها من خطورة على الجنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً