العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

"قرية ثقافية موريتانية" على شرف ضيوف القمة العربية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتحت الحكومة الموريتانية قرية ثقافية وتراثية في الملعب الأولمبي بنواكشوط استعرضت خلالها جوانب من التراث الموريتاني، وخصوصا في المدن المعتمدة ضمن التراث العالمي، إضافة لأنشطة ثقافية متنوعة.

وزار عدد من ضيوف القمة العربية الذي وصلوا نواكشوط القرية الثقافية، حيث تجولوا في معارضها، فيما واكب عدد منهم إلى جانب بعض أعضاء الحكومة الموريتانية الأنشطة الثقافية المنظمة ليلا داخل القرية الثقافية، حسبما نقلت وكالة "الأخبار" الموريتانية.

وأنعشت عدة فرق فنية السهرات التي أقيمت في القرية الثقافية، وذلك ضمن أنشطة حملت عنوان: "ليالي العرب".

ومن ضمن الفقرات الفنية التي تم تقديمها في سهرة البارحة النشيد الذي تم إنشاؤه بمناسبة القمة العربية، وتشيد كلماته بالأمجاد العربية، وتدعو إلى الوحدة والتكامل لمواجهة التحديات التي تعيق مسار الأمة العربية في الوقت الحاضر.

وواكب أمسية البارحة عدد من أعضاء الحكومة الموريتانية من بنيهم وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ، ووزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، ووزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت مكناس، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة فاطمة بنت حبيب إضافة لعدد من الدبلوماسيين المعتمدين في نواكشوط ومجموعة من الإعلاميين المنتدبين لدى الجامعة العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً