العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

برشلونة يضم غوميز... ويوفنتوس يخطف الواعد بياتسا

«لا دخان من دون نار» بالنسبة لبوغبا... وأرسنال يتعاقد مع هولدينج

بول بوغبا
بول بوغبا

أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم في وقت مبكر أمس (الجمعة) عن تعاقده مع لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميز من نادي فالنسيا الاسباني.

وأوضح برشلونة أن غوميز سيوقع على عقد مع الفريق يمتد لخمس سنوات، وأن تقديمه لوسائل الإعلام والمشجعين سيكون في الأسبوع المقبل.

وأصبح غوميز (22 عاما) رابع الصفقات التي يبرمها برشلونة لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ سبقه كل من مواطنه دينيس سواريز والفرنسيين صامويل أومتيتي ولوكاس ديني. كما يتردد أن برشلونة سيضم لوسيانو فيتو من فريق أتلتيكو مدريد الاسباني.

وأوضحت التقارير الإعلامية أن برشلونة سيسدد 35 مليون يورو (38.6 مليون دولار إلى فالنسيا مقابل ضم غوميز الذي ساهم في فوز المنتخب البرتغالي بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016).

لا دخان من دون نار

ذكر مدرب ماشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينهو لشبكة بي بي سي البريطانية أمس (الجمعة) أن «لا دخان من دون نار» بالنسبة لانتقال الفرنسي بول بوغبا المحتمل إلى اولد ترافورد قادما من يوفنتوس الايطالي.

وصرح المدرب المميز في خضم استعدادات الشياطين الحمر للموسم المقبل بالقول: «لن أدفعكم للاعتقاد بعدم رغبتنا في ضم اللاعبين. ننشد التعاقد مع 4 لاعبين. ظفرنا بخدمات 3 حتى الساعة، وما برحنا نفتش عن الرابع».

ورأت مصادر مطلعة أن عودة بوغبا (23 عاما) إلى اولد ترافورد، بعد 4 سنوات على مغادرته أسوار الفريق، ستكلف خزينة أبناء الشمال الانجليزي ما يقارب 119 مليون يورو، ليغدو بالتالي في حال نجاح الصفقة، أغلى لاعب في تاريخ الكرة المستديرة.

أرسنال يتعاقد مع هولدينج

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أمس (الجمعة) تعاقده مع روب هولدينج مدافع فريق بولتون بعقد طويل الأمد.

وشارك هولدينج في أول مباراة له مع الفريق في موسم 2015- 2016 وكان أفضل لاعب خلال الموسم في فريقه وخاصة أن الفريق هبط من دوري الدرجة الأولى.

وقال هولدينج (20 عاما) في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي على الانترنت «كان شيئا حلمت به منذ الطفولة. لا يمكنني الانتظار لأبدأ».

وكان قد تم استدعاء اللاعب للانضمام للمنتخب الإنجليزي تحت 21 عاما وساعد فريقه في الفوز ببطولة تولون في فرنسا.

ويعد هولدينج ثالث صفقات أرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ كان الفريق قد تعاقد مع لاعب الوسط جرانيت شاكا والمهاجم تاكوما أسانو.

يوفنتوس يضم الواعد بياتسا

واصل يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في المواسم الخمسة الأخيرة، تعزيز صفوفه بلاعب الوسط الدولي الكرواتي الواعد ماركو بياتسا الذي وقع أمس (الجمعة) عقدا انتقل بموجبه إلى عملاق تورينو لمدة 5 أعوام من دينامو زغرب.

وقال نادي «السيدة العجوز» في بيان «يعلن يوفنتوس انتقال ماركو بياتسا من دينامو زغرب»، مشيرا إلى أن الأخير سيحصل على 23 مليون يورو على دفعتين.

وكان بياتسا (21 عاما) محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بفضل الأداء الذي قدمه مع منتخب بلاده خلال كأس أوروبا التي اختتمت في 10 يوليو/ تموز، وهو يتميز بشكل خاص بمراوغاته.

ويتواجد يوفنتوس حاليا في جولة استعدادية في استراليا ولن ينضم إليه بياتسا إلا بعد عودته وعندما يعاود تمارينه في 28 الجاري.

وعلق بياتسا الذي سيحافظ على الرقم 20 في يوفنتوس، على انتقاله إلى بطل ايطاليا قائلا: «أنا سعيد لتوقيعي مع فريق بهذه الأهمية. أتطلع بفارغ الصبر للانضمام إلى الفريق وبدء التمارين معه والفوز بالألقاب».

وتابع اللاعب الكرواتي الذي خاض 11 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها هدفا واحدا «لهذا السبب التحقت بيوفنتوس. أريد الفوز بلقب الدوري الايطالي، الكأس والذهاب بعيدا وصولا إلى الفوز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا».

ويعتبر بياتسا إضافة هامة بالنسبة ليوفنتوس ومدربه ماسيميليانو اليغري لان بإمكانه اللعب في وسط الملعب وكمهاجم أيضا وخلال موسمين مع دينامو زغرب سجل 20 هدفا في 60 مباراة في الدوري وآخر في 10 مباريات من الكأس.

وأصبح بياتسا سادس لاعب يلتحق بيوفنتوس هذا الصيف بعد لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش (من روما) والمدافعين البرازيلي داني الفيش (من برشلونة الاسباني) والمغربي مهدي بنعطية (من بايرن ميونيخ الألماني) ولاعب الوسط المدافع الغابوني-الفرنسي الشاب ماريو ليمينا (من مرسيليا الفرنسي) والمهاجم الشاب سيموني غانغ (من هواة كومو).

ويسعى يوفنتوس إلى الفوز بثنائية الدوري والكأس المحليين للموسم الثالث على التوالي (لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي)، ومحاولة الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1996 وتعويض خروجه الدراماتيكي من الدور الثاني الموسم الماضي على يد بايرن ميونيخ الألماني، وذلك بعد أن خسر نهائي 2015 أمام برشلونة الاسباني.

العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً