العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

الشراكة التجارية بين الزوجين... تعقيدٌ للحياة الزوجية أم زيادة للمشتركات؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس... يُطلق بعض الأزواج شراكةً في المشروعات التجارية بينهم، إما لأنهم بحاجةٍ إلى المال وبالتالي العمل معاً في ظل صعوبة الحياة، أو لأنهم يملكون المال لكونهم من أصحاب الأعمال.

فهل هذه المشروعات ناجحة؟ وهل تؤثر على الحياة الزوجية سلباً أو إيجاباً؟ وهل تفضل أن تشترك مع شريك حياتك في مشروع تجاري؟ وألا تعتقد أن أية مشكلة ستنعكس على الحياة الزوجية؟

برأيك... هل هذه المشروعات تعقيدٌ للعلاقة الزوجية أم زيادة في المساحة المشتركة والتعاون بين الزوجين؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 53 | 2:01 م

      اضم صوتي لصوت بعض الاخوات واقول ليهم الرجاجيل ماليهم امان دائما يهددون وعلى اقل كلمه قالوا بيت ابوش مفتوح دلفي روحي ومحد بيسأل عنش هذا احد يساعدة لويبع سيارة خراب عندة يجي يخلي البيزات صوب عيوني ويقول جوفي اقدر اسوي بهم اللي ابي يعني افهميها طاح حض الرجاجيل اللي زوجي واحد منهم جيفه لويصير عنده مشروع يعني تزيد فلوسه ويفلت اولادة وفوقهم اني مايصلح له المساعدة خله ع حاله ارحم ليي ولجهاله

    • زائر 48 | 6:36 ص

      انا زوجي غيور مايحب يشوفني ناجحة
      ومانعني من العمل او الاختلاط باحد يحبني فقيرة و دائما معتمدة عليه ماديا

    • زائر 47 | 6:17 ص

      من أهم الشروط التي يجب أن يبحث عنها الإنسان في شريكه التجاري أن يكون أمينا-مخلصا-ذو كفاءة عملية في مجال تخصص الشركة.
      سواءا كان نسب الشريك قريبا أو بعيدا فلابد من توافر هذه الشروط والتدقيق فيها قبل الدخول في الشراكة.
      للزوجين الفرصة الأكبر لمعرفة توافر هذه الصفات في الطرف الآخر من خلال تعاملهما اليومي مع بعضهما.
      الشيء المهم الآخر إذا ما توافرت الشروط هو الإتفاق بشكل واضح وصريح على مهام كل طرف في الشركة وحقوقه وواجباته.ومن ثم تثبيت هذا الإتفاق بشكل رسمي حتى يعرف كل طرف ما له وما عليه.

    • زائر 44 | 4:54 ص

      البحارنة تجار أبا عن جد.
      اقرأوا عن إمرؤ القيس بن أبان التغلبي أشهر تجار العرب الذي كان يتاجر بين البحرين و الهند.

    • زائر 52 زائر 44 | 8:52 ص

      أعجبتني المداخلة.
      تستحق مليون لايك.

    • زائر 42 | 4:47 ص

      اناةعن نفسب أؤيد الشراكة التجارية يجب على الرجل تنمية واعطاء الفرصة لزوجته التم بمجال تحبة مثلا انا زوجتي فنانه في مجال الخياطة قمت بمالي الخاص فتحت لها محل خياطة
      وهل يقبل الرجل ان تعمل زوجته في سوبرماركت كيشر مثلا
      نحن في بلد الوظائف للاجنبي فقط

    • زائر 35 | 3:36 ص

      أنا نصحتكم وقلت ليكم أنه تحذرون من شراكات الأهل لكن ويش اقول؟ تبون تخسرون أهلكم بانه اتدشون وياهم في مشاريع تجارية؟
      الجاهل عدو نفسه! ليس هذا فحسب بل يؤلم نفسه بنفسه بجهله.
      حينما ينصحه صديقه بلطف يصيبه الغرور ويكرهه فتراه يضيع الصديق.
      من جانب آخر, تراه يعامل عدوه الذي يخدعه كصديقه لأن عدوه يشجعه على فعل الخطأ.
      غروره يجعله عاجزا عن إكتساب الإخوان ويكون أعجز من ذلك بخسران من ظفر من الإخوان.

    • زائر 30 | 3:12 ص

      أتوقع ان الامر يعتمد على شخصية الطرفين ... ادا حس الزوج ان عقل زوجته تجاري و حست الزوجة انها زوجها مو استغلالي ممكن يبدأون بفتح مشروع مع بعض ... و في النهاية المسألة توفيق من رب العالمين

    • زائر 24 | 3:02 ص

      كما في اعتقادي الشخصي يقوي الرابط بس بشرط يوضع الشروط للحقوق من اول ما يبداء راح يكون أقوى رابط حتى لو انفصل الزوجين يستمر التجاره

    • زائر 23 | 2:55 ص

      هي البنية لو تعطي الرجال شي في البيت وتصرف شي قليل على ضناها تقعد اتمن على زوجها وحاله واتبهدله واتفشله قدام العيال واهلها! مو بعد اتدش وياه في بزنز! اظن ما يصلح هالزمن! هالزمن ما ليه امان! اظن بعدين اذا نجح البزنز بتخاف يعرس عليها وبتطلب حصتها منه وبتسوي مشاكل! واجد بنات مو مستقرين! اغلبهم احس!

    • زائر 16 | 2:08 ص

      الكثير من الحسابات في الانستغرام يشترك فيها الازواج الشباب مثل المقابلات التي عملتها الوسط في الاسابيع الماضية ل نانوسويت لعمل الكيك و مقابلة مع زوجين لعمل البهارات او لعمل اطباق الجبن و كلها شراكة و تجارة و ارباح ... و المهم الابتعاد عن الانانية ....

    • زائر 14 | 1:47 ص

      ليش تعقيد في ناس تفتح المشاريع مع الغرباء او الصديق ولزوجة الأقرب بل معروف او في النهاية بيكون دهنة في مكبتنة

    • زائر 13 | 1:23 ص

      ضد الشراكة

      المفترض الزوجة ما تملك مشروع تجاري حتى لا تكون أفضل من الرجل

    • زائر 18 زائر 13 | 2:37 ص

      زائر 13
      يعني تعتبر أن الأفضلية في توافر الفلوس مو الفلوس بتصير لاعيالك لو تبغيها تعطيك الفلوس وانت صاحب المشروع
      الله يأخذ هالعقليات
      مو المره هي شايله البيت براتبها وغالبية المتزوجات مرتباتهم أعلى من رجالهم يعني هم احسن الله يساعد لي بتاخذها

    • زائر 27 زائر 13 | 3:05 ص

      هذا أي تخلف عقلي ??
      بس لو هي عندها فلوس بتهفها

    • زائر 11 | 12:39 ص

      من واقع تجربةو بصفتي خبير مالي كبير لاأنصح الرجل بالشراكة مع زوجته في مشروع مالي لأسباب عديدة المرأة دائما تستعجل النتائج وليس لديها نظرة بعيدةولا نفس طويل قلب المرأة ضعيف لايتحمل هزات المرأة غير قادرة على التخطيط ولاتمتلك الحس التجاري لاتفهم المرأة طبيعة تفكير الرجال العبقري مما ينتج عنه قلة صبرها وحنتها الزايدة التي من الممكن أن تتسبب في افساد مزاجه وتخريب أفكاره وابتكاراته . من الممكن أن تشارك الزوجة زوجها في مشروع تجاري بشرط أن تساهم بالاشتراك ماليا فقط وعدم التدخل نهائيا في ادارة المشروع

    • زائر 19 زائر 11 | 2:38 ص

      يعني تدفع
      واسم المشروع وكل شي للرجل
      هلمواصفات كلها اللي قلتها في زوجي
      وأغلب تاجرات الانستغرام اذا مو ثلاثة ارباعهم نساء وناجحييين درجه اولى

    • زائر 29 زائر 11 | 3:08 ص

      اني أصبحت تاجره كبيره والفضل كله لزوجي دعمي بمبلغ صغير بدل قعدتي وقعدت اخطط وافكر بمشروع ..
      بدين بشي بسيط في الانستقرام وبعدين اتوسعت لمحل صغير والحين عندي محلات في مجمعات تجارية ككبيره
      شكرا حبيبي كل هذا بفضلك وبفضل الله

    • زائر 45 زائر 29 | 5:23 ص

      ودي أصدق ودي بس قووووووووووية

    • زائر 10 | 12:37 ص

      انا ما انصح انه الاهل والقرابى يسوون شراكة تجارية مع بعضهم!إلا إذا كان في بالهم أنه يعطون صدقة من ومن دون مقابل واذى!
      التجارة لحالها!
      والأهل لحالهم!
      اعرف شراكات تجارية واجد بين الأهل وانتهت بمشاكل كبيرة بينهم!
      الأهل أتعاملهم بالإحسان والمعروف والكرم! التجارة غير! التجارة فيها صرامة وأساليب كلام ينقال وما يناسب الحياة العائلية بين الأهل!

    • زائر 7 | 12:28 ص

      بالعكس من افضل الشراكات و نجاح شراكتهم التجارية تدل على نجاح شراكتهم الزوجية و توادهم و تفاهمهم مع بعضهم
      فلغة التفاهم و خصوصا بين الزوجين لغة نادرة لا يتقنها الا اصحاب العقول النيرة

    • زائر 5 | 12:20 ص

      لا أؤيد

      انا ضد كل الشراكات في المشاريع التجارية.

    • زائر 4 | 11:49 م

      ما في احسن من الشراكة مع الزوجة لأن كل واحد فيهم يخاف على الفاني ( ويلي علي اللهجة البحرانية الأصيلة).

    • زائر 8 زائر 4 | 12:31 ص

      ولا أحب هاللهجه تلوع الجبد
      فااني
      ثاني =فاني وينه الاصاله مادري

    • زائر 22 زائر 8 | 2:44 ص

      اي هذا اللهحة ما يعرفونها الى السكان الاصليين.
      واضح يا اللخو؟

    • زائر 37 زائر 22 | 3:52 ص

      تقصد احنا مو اصليين لأننا نقول ثاني
      خخخخخخخ
      مافي شي بالعربي اسمه فاني=ثاني
      وتنفي الاصاله عنا اضحكتني يا فتى

    • زائر 38 زائر 22 | 3:54 ص

      ..جدتي عمرها 70 سنة تقول اثنين وثلاثه وثاني ..

    • زائر 34 زائر 8 | 3:27 ص

      ما يعرفون هاللغة الحلوة إلا الأصلييين يا بويي

    • زائر 31 زائر 4 | 3:13 ص

      ههههه والله اتضحكون ..
      فاني وفالف و عفر ومفر
      اوكي لهجتنا حليوة بس مو لدرجه نخلي الي يسوى ومايسوى يطنز ويطعبز علينا ..
      بينا وبين بعض ماعليه بس مو جذي عاد قدام الناس نسوي روحنا مسخره تكلمو عدل

    • زائر 54 زائر 31 | 2:53 م

      ثاني فاني ساني مافي فرق
      اهم شي فاهمين بعض

    • زائر 3 | 10:52 م

      لا تعور

      لا تعور أي شراكة تجاريه بينهم؟ ابروحه كل واحد فيهم حالته حاله وكحيان وعلى طول متذابحين على ها الروبيتين إللي عندهم !

    • زائر 2 | 10:49 م

      المشروعات التجارية بين الازواج قد تكون ناجحة و مربحة او فاشلة و خاسرة و ما ورائها الا الديون و يعتمد على مدى الاخلاص و الحب و الحكمة لان هناك مشروعات قام الزوج بسرقة الاموال و الهروب و الزواج من زوجة جديدة ...

    • زائر 9 زائر 2 | 12:34 ص

      صادق يا زائر 2
      اني فتحت مشروع لزوجي شحلاااااوته ومشى فيه وكنت اسااااعده بعددد
      وعقب اكتشفت انه استغل وأخذ فوقي وحده بس سكت وسويت روحي ما ادري وخذت حقي المااادي وافق نصين حوبتي وعقب خليته مع زوجته الجديده يبغيها تفتح ليه مشروع راحت بيت أبوها

    • زائر 32 زائر 9 | 3:18 ص

      زوجي دائما يصر أني اشترك وياه في مشروع بس أني دائما ارفض و احاول أغير السالفة لأَنِّي ادري انه في اي لحظة بيتخلى عندي و بياخذ وحدة غيري خصوصا ان كلمة روحي بيت ابوش اسهل كلمة على لسانه ... لو من أخذته للحين شفت عنده الأمان چان عطيته الفلوس بدون مقابل

    • زائر 46 زائر 32 | 5:56 ص

      انت الصح لان الرجال في هذا الزمان مالهم اماااان و لا يمكن الوثوق بهم ابدا لانهن يلعبون على الحبلين من جهة ثانية نعرف اناس دخلوا مشاريع ناجحة و لكن وضعوا هندي مسئول على المشروعات و النتيجة انه يسرق الاف الدنانير و يهرب ل بلده ....

    • زائر 15 زائر 2 | 2:02 ص

      نعم يا أم العريف ناجحة و مربحة أو فاشلة و خاسرة ، كم مره قلنا لك بسك حشو كلمات فالبلاغة هي توصيل المعنى بأقل كلمات ، حتى في التجارة بتفتين يا نابغة عصرك و زمانك ...... الحتنكور

    • زائر 33 زائر 15 | 3:21 ص

      ههههههه

    • زائر 17 زائر 2 | 2:18 ص

      الى الاخ الحتنكور ... البلاغة هي في اختيار الكلمات بدقة لايصال المعلومة او المعنى و انا تخصصي لغة انجليزية و صحافة و ليس لغة عربية .. ثانيا لماذا الاصرار على كلمة ام العريف و هي......

    • زائر 25 زائر 17 | 3:02 ص

      اللي تخصصهم لغة انجليزية مايكتبون بهذه الطريقة و يروحون دايركت للمعنى لأن اللغة الأنجليزية دقيقة في كلماتها و مصطلحاتها .....

    • زائر 26 زائر 17 | 3:05 ص

      البلاغة إيصال المعلومة أو المعنى بأقل كلمات ممكنة مو مثلك ..

    • زائر 28 زائر 17 | 3:08 ص

      من وجهة نظري أفضل لقب ..

    • زائر 41 زائر 28 | 4:43 ص

      هل تقبل هذا اللقب لنفسك او لزوجتك ...

    • زائر 1 | 10:49 م

      أنا أدعم وأأيد مثل هذه الشراكات الثنائية لما سيكون لها اﻷثر الطيب و المردود اﻻيجابي على صعيد الحياة الزوجية(وهو اﻷهم) والعائلية واﻻجتماعية والمستقبل وهي في الحقيقة فرصة صريحة في خلق أجواء تتسم بالتعاون والانسجام وبالتبادل في ما بينهما بعيدا عن اﻻنفعاﻻت التي ليس لها معنى حقيقيا واكمال نقوصات كل من اﻵخر وفهم اﻻمور التجارية من كلا طرفين وتلقيحهما نحو الهدف المنشود نحو تحقيق أعلى اﻻنجازات في كل من حياتهم الزوجية وحياتهم المهنية والمشروعاتية وبالتالي الربحية اﻻقتصادية.

    • زائر 6 زائر 1 | 12:26 ص

      تعليق ممتاز و لكن كلمة تلقيحهما غير مناسبة لا اجد لها معنى هنا ..

    • زائر 39 زائر 6 | 4:23 ص

      ناس ماعندها إلا الحشو من زود الفلسفة مو عارفين ويش يكتبون

اقرأ ايضاً