العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

بالصور...الشاب حسن الصائغ: تعلمت التصميم على "الفوتوشوب" وجعلته مشروعي الخاص من المنزل

تعلم الشاب حسن الصائغ، التصميم على برنامج "الفوتوشوب" منذ 11 عاماً، وافتتح مشروعه الخاص في التصميم انطلاقاً من المنزل، بعد أن استطاع أن ينمّي من مهاراته من خلال الدروس المجانية المتاحة عبر المواقع الإلكترونية.

وقال الصائغ: "اكتسبت الخبرة في مجال طباعة الأكواب والدروع في عملي لدى إحدى المكتبات، ونتيجة الظروف المعيشية الصعبة توجّهت للبحث عن الرزق الحلال في مجال أتقنه يختلف عن مجال تخصصي الذي هو حلم لي كأحد المواطنين أن أتوظف في وزارة من وزارات الوطن".

وانطلق الصائغ في مشروعه المنزلي بعد توكّله على الله، ورافق ذلك التشجيع والدعم المستمران من قبل زوجته وأهله، ولاقت تلك الخطوة استحسان المحيطين الذين أثنوا على الأعمال التي يقوم فيها. وأشار إلى أن "هذا الأمر كان له دور وأثر في تطوير أعمالي، والحمد لله رب العالمين، وعلى رغم أنني مازلت أحلم بوظيفة تناسب مؤهلي (بكالوريوس رياضة)، غير أني أحب مجال التصميم هذا". ويرى أن من أكبر الصعوبات التي تواجه المشاريع المنزلية هو العائق المادي، وبالنسبة إليه شخصياً، تمثلت الصعوبات بعدم مقدرته على توفير مبلغ يستطيع من خلاله شراء الأجهزة التي يحتاجها في التصميم.

ويأمل الصائغ أن يقدّم  كل ما يستطيع لرفعة هذا الوطن، ويطمح أن يتمكن من افتتاح محل خاص به، ومن حوله كوادر وطنية وشبابية مبدعة لا تسقط نتيجةً لظروف الحياة الصعبة... "بل تقف وتعمل وتجتهد لتحقيق الأهداف والطموحات المرغوبة بكل المجالات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً