العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

كشكان صغيران للطعام في شوارع سنغافورة يحصلان على نجمة ميشلان

اصطف الرواد الجياع أمام كشك للطعام صغير ومتواضع في شارع في سنغافورة يوم أمس (الجمعة) للحصول على قدر من الأطعمة المحلية التي يقدمها المطعم والذي استحق عليه نجمة ميشلان صعبة المنال.

فقد دخل كشك الطعام هونج كونج تشيكن رايز وكشك هيل ستريت تاي هوا بورك نوديل تاريخ الطعام يوم أمس الأول (الخميس) عندما أصبحا أول كشكين من أكشاك الطعام في الشوارع في العالم يحصلان على نجمة ميشلان بينما كشف منتقدون فرنسيون عن دليل سنغافوري يضم 29 مؤسسة.

وتعد سنغافورة أول دولة واقعة في جنوب شرق آسيا والرابعة في آسيا يصنفها دليل ميشلان. ولدى سنغافورة أكثر من 100 مركز "متجول" في الهواء الطلق و 6000 كشك تبيع وجبات خاصة بعرقيات عديدة.

وقال تشان هون مينج مالك كشك الطعام هونج كونج صويا سوس تشيكن آند نودل إنه يشعر بالفخر لحصوله على هذا التقدير.

ويأمل تشان أن يشجع نجاح كشكه مزيدا من الشبان على دخول مجال المطاعم المتجولة والتي بدأت تعاني من نقص في توارث هذه الأكشاك والتي يشغلها بشكل رئيسي طهاة مسنون.

وقال تشان أمام متجره "أنا مسرور للغاية... لم أكن اعرف مطلقا أن الطعام المتجول يمكن أن يصبح عالميا. يحدوني الأمل في أن يواصل الجيل الجديد ذلك".

وأشاد روي سيتو الذي غالبا ما يزور كشك بورك نوديل بتشان. وقال سيتو "اعتقد انه يستحق المكافأة. انه يستحقها حقا".

وقال الطباخ البالغ عمره 51 عاما انه لا يعتزم على الفور زيادة أسعار طعامه حيث انه يبيع طبق أرز الدجاج والذي يقدم منه نحو 150 طبقا يوميا وقت الغذاء مقابل دولارين ونصف دولار سنغافوري أو دولارا أميركيا و 85 سنتا للطبق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً