العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

الإفراج عن أربعة رهائن بعد احتجازهم أسبوعاً في يريفان

أفرجت مجموعة مسلحة على صلة بالمعارضة اليوم السبت (23 يوليو/ تموز 2016) عن اربعة من عناصر الشرطة تحتجزهم منذ نحو اسبوع في يريفان، بحسب ما اعلن احد المفاوضين.

وكان المسلحون المرتبطون بمعارض مسجون يدعى جيراير سفيليان اقتحموا الاحد مبنى لقوات الامن وقتلوا شرطيا واحتجزوا ثمانية اشخاص مطالبين باستقالة الرئيس سيرج سركيسيان.

الا ان المسلحين كانوا لا يزالون السبت داخل المبنى ورفضوا تسليم اسلحتهم بحسب ما قال السبت احدهم فاروجان افيتيسيان.

وصرح الاخير للصحافيين "حملنا السلاح بهدف تحرير بلادنا. لم تتغير مطالبنا: نطالب باستقالة (الرئيس) سيرج سركيسيان والافراج عن السجناء السياسيين".

وتوعد بانه اذا قررت قوات الامن مهاجمة المبنى "فسيسقط عشرات وربما مئات الضحايا".

ولم ترشح سوى معلومات قليلة عن شروط الافراج عن الشرطيين الاربعة، الا ان فيتالي بالاسانيان المسؤول العسكري الذي لعب دور الوسيط اوضح ان احد مطالب الخاطفين كان التحدث الى وسائل الاعلام.

وكان الاف المتظاهرين بينهم معارضون طالبوا الاربعاء بتسوية سلمية بعد احتجاجهم على طريقة تعامل السلطات مع ازمة احتجاز الرهائن، الا ان الشرطة ردت باستخدام الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية.

واعتقل سفيليان في حزيران/يونيو بتهمة حيازة اسلحة واتهم بالعمل على احتلال مبان حكومية ومراكز اتصالات.

وكان سفيليان الذي يعد من اشد منتقدي الحكومة، اعتقل غي 2006 وسجن 18 شهرا بعدما وجه دعوة الى "اطاحة الحكومة بالعنف". واعتقل فترة وجيزة ايضا بتهمة محاولة القيام بانقلاب في 2015 قبل الافراج عنه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً