العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

يوفنتوس يحسم صفقة هيغواين بدفع البند الجزائي وقدره 95 مليون يورو

حسم يوفنتوس بطل ايطاليا لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية صفقة ضم المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي وصيفه بعد دفع البند الجزائي في عقده وقدره 94.7 مليون يورو حسب تقارير صحافية محلية اليوم الأحد (24 يوليو/ تموز 2016).

وكتبت صحيفة "لا ستامبا دي تورينو" التي تعد عائلة انييلي المشرفة على إدارة يوفنتوس من المساهمين فيها، على صفحتها الأولى "يوفنتوس، صفقة الصيف: تم شراء هيغواين".

وأضافت "الأمر كله صحيح، غونزالو هيغواين سيعيش في تورينو، وسيرتدي الأسود والأبيض (لونا قميص يوقنتوس)، وسيكون السلاح الفتاك ليوفنتوس الذي يمكن أن يحلم الآن بدوري أبطال أوروبا".

وحسب الإعلام الايطالي، سيوقع هيغواين عقدا لأربع سنوات مقابل راتب سنوي يصل إلى 7.5 ملايين يورو بعد أن وافق يوفنتوس على دفع البند الجزائي المقدر بـ 94.7 مليون يورو في غضون عامين.

وفي حال أعلنت الصفقة رسميا، سيكون هيغواين أغلى لاعب في كرة القدم الايطالية، والثاني عالميا بعد الويلزي غاريث بيل الذي انتقل في 2013 من توتنهام الانجليزي إلى ريال مدريد الاسباني في صفقة قدرتها الصحف في حينها بأكثر من 100 مليون يورو.

لكن يوفنتوس سيكون محور تحطيم الصفقة القياسية مجددا في حال تأكدت التقارير التي تتحدث عن انتقال نجمه الفرنسي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد أو ريال مدريد الاسباني، وتصل إلى نحو 120 مليون يورو.

وسيكون هيغواين في حال إتماما الصفقة تعويضا لرحيل محتمل لبوغبا، كما أن بطل الدوري الايطالي افتقد أيضا المهاجم الاسباني الشاب الفارو موراتا الذي فضل ناديه ريال مدريد استعادته نظرا لوجود بند في العقد يتيح له إعادة شرائه.

وكانت شبكة "سكاي" الايطالية ذكرت السبت أن هيغواين اجري فحصا طبيا سريا في إحدى عيادات مدريد تمهيدا لإتمام إجراءات انتقاله من نابولي الى يوفنتوس.

ويدافع هيغواين عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الاسباني مقابل 40 مليون يورو، وهو فرض نفسه أفضل هداف في الدوري الايطالي خلال الموسم الماضي حين سجل 36 هدفا، محطما بذلك رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان العام 1950.

ويلعب في يوفنتوس مهاجم أرجنتيني آخر هو باولو ديبالا (22 عاما) الذي كان ثاني هدافي الدوري خلف هيغواين برصيد 19 هدفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً