العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

اللجنة الأولمبية الدولية تبدأ العد التنازلي لتحديد مصير روسيا من الأولمبياد

بدأ المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اليوم الأحد (24 يوليو/ تموز 2016) مؤتمرا صحفيا عبر الهاتف لاتخاذ قرار حول إمكانية إيقاف البعثة الروسية بالكامل عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بسبب الادعاءات حول تعاطي المنشطات بشكل ممنهج بين الرياضيين الروس وبرعاية جهات حكومية.

ويسعى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ و14 عضوا تنفيذيا لاتخاذ قرار حول مصير روسيا من الأولمبياد، وما إذا كان سيتم حرمانها من الظهور في ريو دي جانيرو، لأول مرة في تاريخها.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق من الأسبوع الجاري أنها ستعلن عن قرارها يوم الثلثاء المقبل على أقصى تقدير، أي قبل عشرة أيام من انطلاق حفل افتتاح دورة أولمبياد ريو دي جانيرو التي تقام خلال الفترة من الخامس إلى 23 أغسطس/ آب المقبل.

وتفصل اللجنة الأولمبية الدولية في مصير روسيا من المشاركة في الأولمبياد بعدما كشف تقرير أعده محقق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) ريتشارد مكلارين عن تفشي ظاهرة تعاطي المنشطات بين الرياضيين في روسيا وبرعاية الأجهزة الحكومية.

وتحدث تقرير وادا عن التلاعب في عينات اختبارات المنشطات للرياضيين الروسي خلال أولمبياد سوتشي الشتوي العام 2014.

وحتى الآن فإن فريق ألعاب القوى الروسي محروم من المشاركة في الأولمبياد بعدما أيدت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) يوم الخميس الماضي قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإيقاف 67 من متسابقي ألعاب القوى الروس وحرمانهم من المشاركة في الأولمبياد كرياضيين محايدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً