العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

رئيس الوزراء يبحث مع السفير الأميركي مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين  

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (24 يوليو/ تموز 2016) سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليام روبوك، حيث بحث سموه معه مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في كافة المجالات.

وخلال اللقاء شدّد رئيس الوزراء على ضرورة زيادة التعاون الدولي والعمل الجماعي المشترك في كل ما من شأنه توفير الأمن والسلام في المنطقة ومختلف أنحاء العالم، وبالشكل الذي يدعم جهود الدول والشعوب على صعيد التنمية.

وأكد سموه اهتمام مملكة البحرين بتطوير أواصر التعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات بما يلبي تطلعات البلدين، وذلك عبر تعزيز الاستفادة من الاتفاقيات الثنائية التي تربط بينهما.

ونوه سموه إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، ولاسيما في المجالات التجارية والاقتصادية، وذلك ارتكازاً على ما يربط بين البلدين من علاقات صداقة تاريخية قوية ومتينة.

وتطرق اللقاء إلى تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وضرورة إرساء سلام دائم يحقق الأمن والاستقرار العالميين.

من جانبه، أعرب سفير الولايات المتحدة الأميركية عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على تنمية التعاون مع مملكة البحرين في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً