العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

بويبلا يفوز على تيخوانا في ختام المرحلة الثانية من الدوري المكسيكي 2016

بويبلا (المكسيك) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

تغلب فريق بويبلا مساء أمس (الأحد) "صباح اليوم الاثنين 25 يوليو/ تموز 2016) بتوقيت جرينيتش" 3-2 على ضيفه تيخوانا في ختام المرحلة الثانية من الدوري المكسيكي لكرة القدم "أبريتورا 2016".

وشارك اللاعب الأرجنتيني ماتياس ألوستيزا في صناعة أهداف بويبلا الثلاثة في المباراة.

وجاء الهدف الافتتاحي لبويبلا بتصويبة قوية من ألوستيزا ارتدت من القائم الأيمن قبل أن تصطدم بمدافع تيخوانا، جريج جارزا، ليسجل هدفا بالخطأ في مرماه بعد أربع دقائق فقط من انطلاق المباراة.

وفي الدقيقة 34 أرسل ألوستيزا تمريرة سحرية لزميله كريستيان بيرموديز، نجح هذا الأخير في استغلالها ليحرز الهدف الثاني لبويبلا، قبل أن ينهي اللاعب الأرجنتيني الشوط الأول بتمريرة حاسمة أخرى لداميان اسكوديرو، الذي سجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

وأحرز هدفي تيخوانا في لقاء أمس اللاعبان ياسر كرونا في الدقيقة 36 وجابرييل هاوتشي في الدقيقة 46.

وتمكن بويبلا، بعد أن حقق أول انتصاراته في نسخة هذا الموسم من الدوري المكسيكي، من الدخول إلى قائمة الفرق الثمانية الأوائل في جدول الترتيب برصيد أربع نقاط.

وعلى رغم تجرعه لهزيمته الأولى في الدوري المكسيكي "أبريتورا"، حافظ تيخوانا على مركزه بين الثمانية الكبار في المسابقة برصيد ثلاث نقاط، متساويا مع فريقي فيرا كروز وشيفاز جوادالاخارا.

وبعد مرور مرحلتين من المسابقة المكسيكية، يتقاسم فريقا باتشوكا، حامل اللقب، وأميركا، صدارة جدول الترتيب برصيد ست نقاط لكل منهما.

وفيما يتعلق بصراع الهدافين في البطولة، يتربع أوريبي بيرالتا، مهاجم نادي أميركا وأبرز اللاعبين فوق السن، الذين سيدعمون المنتخب المكسيكي الأولمبي في رحلة الحفاظ على لقبه في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بريو دي جانيرو "ريو 2016"، على قمة الترتيب برصيد ثلاثة أهداف.

وسجل بيرالتا أهدافه الثلاثة في المباراة، التي فاز بها نادي أمريكا 3-1 على منافسه تولوكا أمس (الأحد).

ويواجه بيرالتا ملاحقة شرسة من لاعبين آخرين في المسابقة يسعون لانتزاع صدارة ترتيب الهدافين، على رأسهما هيرفينج لوزانو وجون ستيفان، من نادي باتشوكا، بعد أن وصل رصيدهما إلى هدفين.

وافتتحت المرحلة الثانية من الدوري المكسيكي فعالياتها أول أمس السبت بالمباراة التي جمعت بين فيراكروز وضيفه سانتوس لاجونا، والتي انتهت بفوز الفريق صاحب الأرض بهدفين نظيفين.

كما تعادل فريقا كروز أثول وبوماس أونام في نفس اليوم سلبيا بدون أهداف، وسقط شيباس على ملعبه بهدفين نظيفين أمام ضيفه باتشوكا.

وفي مباريات الأحد، تعادل تيجريز أونال مع أطلس صفر-صفر وموريليا مع كويريتارو 2-2 وليو مع نيكاكسا صفر-صفر، فيما كان شيفاز جوادالاخارا الفريق الوحيد، الذي حصد النقاط الثلاث كاملة في مباريات ذلك اليوم، إثر تغلبه 1-صفر على ضيفه مونتيري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً