العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

مقتل عنصر ارهابي وإصابة أخر بانفجار قنبلة في عدن اليمنية

أعلن المتحدث الرسمي للشرطة اليمنية عبدالرحمن النقيب  في عدن اليوم الإثنين (25 يوليو / تموز 2016) مقتل أحد العناصر "الإرهابية" المطلوبة وإصابة أخر بانفجار عبوة ناسفة بحوزتهم جنوبي البلاد.

وقال بيان صادر عن شرطة عدن، تلقت وكالة الأنباء الألمانية، (د.ب.أ) نسخة منه اليوم " لقي احد العناصر الإرهابية المطلوبة لأمن عدن حتفه وأصيب اخر مساء امس الأحد، بانفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهم اثناء مرورهم في جولة التقنية غرب مدينة المنصورة ، وكانا في طريقهما لتنفيذ عملية إرهابية ، وفقا للمعلومات التي تلقتها أجهزة مخابرات أمن عدن، إلا أن مخططهم الإرهابي فشل بانفجار العبوة الناسفة بالدراجة التي كانا يستقلانها".

وأوضح البيان أن "تلك العناصر التي يمولها الرئيس اليمني السابق علي صالح وميليشات الحوثي وأعوانهم قامت بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من منزل اللواء أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة بمديرية دار سعد ، أحدثت انفجارا عنيفا هز المدينة ولم تسفر عن سقوط ضحايا".

إلى ذلك ، سقطت قذيفة كاتيوشا بالقرب من مقر اللواء الخامس الواقع على الشارع العام المؤدي الى محافظة لحج بالقرب من نقطة دار سعد دون وقوع أضرار أو إصابات ، حسب البيان.

وأشار البيان إلى أن أجهزة امن عدن معززة بوحدة متخصصة بمكافحة الإرهاب، كانت قد تمكنت خلال الأسابيع الماضية من مداهمة عدة مناطق صحراوية وزراعية بين محافظتي عدن ولحج وضبطت منصات صواريخ كانت جاهزة باتجاه عدة اهداف أمنية وعسكرية داخل عدن بالإضافة الى ضبط منصة كاتيوشا أخرى قبل شهر في إحدى المزارع القريبة لمنطقة الوهط التابعة لمحافظة لحج .

وذكر البيان، أن تلك المحاولات "الارهابية الجبانة والفاشلة تأتي عقب الضربات الموجعة التي تلقتها مؤخرا قوى الإرهاب المرتبطة بالمخلوع صالح من قبل أجهزة أمن عدن ، وبمساندة من التحالف العربي والتي تهدف هذه العناصر الى زعزعة الأمن والاستقرار في عدن وبقية المحافظات المحررة".

وأكد البيان أن إدارة أمن عدن تتعهد بمواصلة حربها على "الارهاب" حتى تجفيف منابعة من خلال "استمرارها في مطاردة الإرهابيين والقضاء عليهم والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه زعزعة الامن والاستقرار بالعاصمة عدن والمحافظات المجاورة".

يذكر أن مدينة عدن شهدت في وقت متأخر أمس الأحد، انفجارات عنيفة في مواقع متفرقة، لم تسفر عن سقوط ضحايا، في حين لم تعلن أي جهة مسئوليتها عنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً