العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

البحرين تستضيف في فبراير مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

المنامة - جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت كل من جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" وشركة "ورك سمارت" لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات عن برنامج فعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات MEET ICT  ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا BITEX المرافق له، والمقرر إقامتهما تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد في الفترة من 7 وحتى 9 فبراير/ شباط 2017 في فندق الخليج.

من جانبه، وأوضح رئيس الجمعية عبيدلي العبيدلي أن "الاتحاد العربي لجمعيات شركات تقنية المعلومات" سيعقد على هامش المؤتمر اجتماعه الدوري، وذلك لمناقشة برنامج عمل الاتحاد الذي يتخذ من البحرين مقرا رئيسيا له، وآلية توسعة مظلته التي تضم حاليا 5 دول عربية هي مصر والكويت ولبنان والأردن والبحرين.

وقال "كما يشهد مؤتمر MEET ICT ضمن فعالياته أيضا عقد جلسة لمنتسبي "النادي المعرفي لمديري إدارات تقنية المعلومات" في البحرين CIO والذي يضم في عضويته مديرين تنفيذيين لأهم إدارات وأقسام ومراكز تقنية المعلومات في مختلف وزارات ومؤسسات ومنظمات وشركات القطاعين العام والخاص في البحرين، ويرمي هذا الاجتماع إلى توفير نافذة واسعة جدا أمام أعضاء النادي واطلاعهم على أحدث تطورات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين والمنطقة والعالم، واستشكاف أفق تطوير هذا القطاع في المملكة وزيادة حصته السوقية في دول المنطقة، ومناقشة آخر التطورات والتحديات التي تواجهها لهم ومنظماتهم فيما يتعلق بمختلف القضايا في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

واشار إلى جوائز التميز" في النسخة الحالية من مؤتمر MEET ICT ومعرض BITEX التي تضم العديد من الفئات الموزعة على مجالات عديدة من بينها تطبيقات الهاتف النقال، والاقتصاد والتجارة، والمشاريع السحابية، والرعاية الصحية، والمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى جائزة شخصية العام في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت" أحمد الحجيري، أنه من المرتقب أن يزور مؤتمر MEET ICT ومعرض BITX في نسختهما القادمة زيارات لوفود تخصصية من ممثلي قطاعات حكومية وشركات وجمعيات واتحادات تقنية معلومات واتصالات من المنطقة والعالم.

وقال الحجيري إن المؤتمر يشهد أيضا جلسات عمل وجها لوجه ببين موردي ومزودي خدمات تقنية المعلومات والاتصالات بهدف استكشاف الاحتياجات المتجددة لهذا القطاع الحيوي وتلبيتها بالطريقة الأمثل





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً