العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

هل تدخَّل الروس ليفوز ترامب برئاسة أميركا؟.. المباحث الفيدرالية تحقق في التنصت على الحزب الديمقراطي

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إنه يحقق في طبيعة ونطاق اختراق إلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية، وسط مخاوف من محاولة متسللين يعملون لحساب روسيا، استخدام ذلك الخرق للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية، حسبما نقل موقع "هافينغتون بوست".

وأضاف المكتب في بيان "إن كشفاً بهذه الطبيعة إنما هو شيء نأخذه على محمل جد بالغ، ومكتب التحقيقات الاتحادي سيواصل التحقيق وسيحمل المسؤولية لمن يشكل تهديداً في الفضاء الإلكتروني".

وكشف موقع "ويكيليكس" رسائل بالبريد الإلكتروني بين موظفي اللجنة الوطنية الديمقراطية في مطلع الأسبوع، كاشفة فيما يبدو عن محاباة للمرشحة الديمقراطية المفترضة هيلاري كلينتون على منافسها الرئيسي في السباق التمهيدي السناتور بيرني ساندرز.

وأدى انكشاف أمر هذه المراسلات إلى استقالة رئيسة اللجنة الوطنية الديمقراطية ديبي واسيرمان أمس الأحد 24 يوليو/تموز 2016 في نهاية مؤتمر الحزب في فيلادلفيا.

وأطلق المحتجون صيحات استهجان باتجاه وارسرمان شولتز اليوم الإثنين في اجتماع قبيل المؤتمر.

وفي إطار منفصل، قال عضو مجلس النواب آدم شيف العضو الديمقراطي البارز في لجنة المخابرات بالمجلس، إنه جرى إطلاع اللجنة على ذلك التسلل الالكتروني وإنها ستطلب معلومات بشأن أي صلة محتملة لروسيا أو لدولة أخرى به.

وأبلغ روبي موك مدير حملة كلينتون شبكة (سي.إن.إن) أمس الأحد، أن رسائل البريد الالكتروني كشف النقاب عنها من يشتبه بأنهم متسللون روس؛ كي يزرعوا الفوضى في المؤتمر، ويساعدوا المرشح الجمهوري دونالد ترامب منافسها في انتخابات الرئاسة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

ورفضت حملة ترامب هذه المزاعم ووصفتها بالعبثية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً