العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

الزياني: الظروف الصعبة التي تواجهها الأمة العربية تتطلب قرارات حاسمة تعزز التضامن

بحضور أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء الدول العربية، شارك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية السابعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والتي بدأت أعمالها اليوم الإثنين (25 يوليو/ تموز 2016) في العاصمة الموريتانية نواكشوط برئاسة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبدالعزيز.

وقد استهلت الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة بكلمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز رحب فيها بالقادة العرب، معرباً عن شكره وتقديره لتفاني زعماء العرب منذ تأسيس جامعة الدول العربية في خدمة المشروع العربي المشترك ، وتشبثهم الدائم بروح الوفاء والإجماع حول قضايا الأمة المصيرية.

وبهذه المناسبة أشاد عبداللطيف راشد الزياني بالجهود الكبيرة التي بذلتها موريتانيا من أجل تيسير انعقاد هذه القمة العربية، معرباً عن أمله أن تسفر قمة نواكشوط عن نتائج تعزز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات، والدفع به الى آفاق أرحب وأوسع بما يلبي طموحات الشعوب العربية ويحفظ أمنهم واستقرارهم.

وقال الأمين العام إن الظروف الصعبة والتحديات الجسيمة التي تواجهها الأمة العربية تتطلب قرارات حاسمة تعزز التضامن العربي من أجل تجاوز المرحلة الحالية بمواقف موحدة تعبر عن التلاحم والتكاتف العربي، والحفاظ على الأمن القومي العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً