العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

إعلان "نواكشوط": القادة يؤكدون رفض التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية للدول العربية

ممثلاً عن العاهل... محمد بن مبارك يشارك في الجلسة الختامية لقمة نواكشوط   

ممثلاً لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، شارك نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في الجلسة الختامية للقمة العربية في دورتها السابعة والعشرين التي اختتمت أعمالها أمس الإثنين (25 يوليو/ تموز 2016) في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وأكد قادة الدول العربية في إعلان "نواكشوط" الذي صدر في ختام القمة على رفض التدخلات الخارجية في الشئون الداخلية للدول العربية وبصفة خاصة التدخلات الإيرانية، والتي من شأنها تهديد الأمن القومي العربي، والتزامهم بانتهاج أنجح السبل العملية من أجل التصدي لكل التهديدات والمخاطر التي تواجه الأمن القومي العربي.

وأكد القادة العرب على مركزية القضية الفلسطينية في العمل العربي المشترك، وعلى المضي قدماً في دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي الممنهج.

وجدد قادة الدول العربية الدعوة إلى إلزام إسرائيل للانضمام إلى معاهدة منع الانتشار النووي وإخضاع منشآتها وبرامجها النووية للرقابة الدولية.

كما رحب القادة في ختام الإعلان بتعيين أحمد أبو الغيط أميناً عاماً لجامعة الدول العربية، متمنين له التوفيق في اداء مهامه، معربين عن جزيل الشكر والتقدير للأمين العام السابق للجامعة نبيل العربي على جهوده السابقة.

وأعرب القادة العرب عن عميق الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد عبدالعزيز والحكومة الموريتانية، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:13 ص

      على جميع الدول العربية ردع ايران بحزم وعزم اذا لم ترتدع فعليهم قطع جميع العلاقات الدبلماسية والاقتصادية وطرد السفراء فثورتهم المزعومة تخصهم ولا تخصنا عليهم ان يفهموا هذا

    • زائر 9 زائر 8 | 3:44 ص

      يا هذا ..ايران ليست بحاجه الى اصنام بل هم في حاجه لها و بالخصوص بعد رفع الحظر عنها الا ترى تسابق الدول الكبرى لها و وتوقيع اتفاقيات بالمليارات

    • زائر 3 | 8:03 م

      وبعض الأخيان ارهابيين من دول عربية يدخلون لبلدان عربية ويفجرون أجسادهم المفخخة في عرب مسلمين يشهدون الشهادتين وزهق أرواحهم في المساجد والأسواق

اقرأ ايضاً