العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

روزبرغ يمر بوقت عصيب بسبب صحوة هاميلتون

روزبرغ يرفع كأس المركز الثاني لسباق المجر- afp
روزبرغ يرفع كأس المركز الثاني لسباق المجر- afp

يدخل سباق الجائزة الكبرى الألماني، الأحد المقبل الألماني نيكو روزبرغ، بعدما خسر صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، لصالح زميله البريطاني بفريق مرسيدس لويس هاميلتون.

كانت بداية روزبرغ قوية هذا الموسم، بفوزه في أول أربعة سباقات ليتصدر الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 48 نقطة عن حامل اللقب هاميلتون، لكنه فاز في سباق واحد فقط في السبع سباقات التالية، وخصوصاً بعد التألق الشديد من جانب هاميلتون، الذي حقق فوزه الخامس، في آخر ست سباقات، الأحد بالمجر.

وذكرت صحيفة «غارديان» البريطانية أمس (الاثنين): «يبدو أن السائق الألماني تعرض لصفعة قوية جراء الصحوة المذهلة لهاميلتون، من دون أن يكون له أي رد فعل في السباقات الأخيرة».

واتفقت معها صحيفة «سودويتشه زيوتنج» الألمانية، وذكرت: «بلا شك، سيمر روزبرغ بوقت عصيب لتجاوز ما حدث بداية الأسبوع».

وتغلب هاميلتون على روزبرغ، الذي بدأ السباق من مركز الانطلاق الأول، في البداية ليمهد الطريق لتحقيق رقم قياسي بالفوز بلقبه الخامس بسباق المجر، ولكن روزبرغ يظل رافعاً راية التحدي.

وقال روزبرغ: «المنافسة متقاربة جداً. لقد كان موسماً جيداً حتى الآن، كانت معركة جيدة مع لويس وكما قلت دائماً، لا أحسب النقاط، لايزال الطريق طويلاً». وأضاف «كل شيء مازال ممكناً، وأنا أركز فقط على الفوز بالسباقات، والآن انقل تركيزي لهوكنهايم، لأنه سباق يقام في بلادي وأنا أتطلع للذهاب إلى هناك، والتسابق هناك. أحب المضمار لذلك سأحاول الفوز هناك».

من جانبه، يسعى هاميلتون لمواصلة الزخم في ألمانيا ليوسع فارق الست نقاط التي تفصله عن روزبرغ، قبل عطلة منتصف الموسم، التي تستمر لأربعة أسابيع، بهدف الحصول على جرعة إضافية من الثقة في التسع سباقات المتبقية. وقال هاميلتون: «الحقيقة، إنني لم أفكر كثيراً في الترتيب، ولكنه شعور جيد بالتأكيد أن تنهي المهمة هنا... لقد كانت سباقات قليلة رائعة ويتعين علي فقط أن أحافظ على مثل هذا الأداء لبقية الموسم».

وقال رئيس فريق مرسيدس توتو فولف، إنه من المبكر جداً التنبؤ بما إذا كان هاميلتون في طريقه لتحقيق لقبه الثالث على التوالي والرابع في تاريخه، أم أنه في إمكان روزبرغ العودة وتحقيق لقبه الأول.

وقال فولف: «إذا كانت هذه مباراة كرة قدم، سنكون قد أنهينا فقط الشوط الأول منها. لايزال هناك طريق طويل هذا الموسم. شاهدنا العديد من الإثارة حتى الآن وواثق من أن المزيد سيأتي».

العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً