العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

البعثة الأسترالية تعود غدا إلى القرية الأولمبية بريو دي جانيرو

أعلنت البعثة الرياضية الأسترالية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016" أمس (الاثنين) عن استعدادها للعودة مرة أخرى للقرية الأولمبية غدا (الأربعاء)، بعد أن رفضت في وقت سابق الإقامة في منشأتها بسبب الحالة المتردية لتجهيزاتها.

وقالت كيتي شيلر رئيسة البعثة الأسترالية في مؤتمر صحافي: "طبقا لبرنامجنا سنعود جميعا يوم الأربعاء".

وتحدثت المسئولة الأسترالية عن حدوث تقدم ملحوظ خلال الـ 24 ساعة الماضية في التجهيزات الخاصة بالمنشآت الأولمبية المخصصة لاستقبال رياضيي بلادها.

وكانت شيلر قد رفضت يوم الأحد الماضي إقامة البعثة الأسترالية المكونة من 700 رياضي داخل منشآت القرية الأولمبية، التي كانت قد فتحت أبوابها في نفس اليوم بحي بارا تيجوكا، الواقع في الناحية الغربية من مدينة ريو دي جانيرو.

وانتقدت شيلر الحالة السيئة لأنابيب المياه والتجهيزات الكهربائية داخل الوحدات السكنية المخصصة لإقامة الرياضيين، والتي وصفتها وسائل الإعلام في أستراليا بـ "غير الصالحة للسكنى".

وأشارت رئيسة البعثة الأسترالية في بيان لها إلى أبرز المشكلات الموجودة داخل منشآت القرية الأولمبية مثل انسداد المراحيض وتسرب المياه من الأنابيب والأسلاك الكهربائية المكشوفة وعدم وجود أنظمة إضاءة كافية في بيت الدرج، بالإضافة إلى الأرضيات المتسخة.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية، التي تنظم للمرة الأولى في قارة أميركا الجنوبية، في الفترة ما بين يومي الخامس و21 أغسطس/ آب المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً