العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

"غوغل" تجلب ميزة حظر المكالمات إلى تطبيق الاتصال خاصتها

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل أمس الاثنين "25 يوليو / تموز 2016" عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق الاتصال خاصتها على أجهزة نيكسوس Nexus وأندرويد ون Android One ليقوم بتنبيه المستخدمين إلى المكالمات غير المرغوب فيها Spam.

وقالت عملاقة الإنترنت الأميركية في منشور عبر حساب أجهزة نيكسوس على شبكتها الاجتماعية غوغل بلس: "لقد ولى زمن المتصلين غير المرغوب فيهم!".

وأضافت غوغل أن التحديث الجديد لتطبيق الاتصال خاصتها على أجهزة نيكسوس وأندرويد ون "سينبهك من المتصلين غير المرغوب فيهم المحتملين وتعطيك القدرة على حظره والإبلاغ عن تلك الأرقام".

وأوضحت الشركة أنه إن كانت ميزة "مُعرِّف المُتصل" Caller ID مفعلة، فإن الميزة الجديدة ستكون متاحة لأصحاب هذه الأجهزة  عند تثبيت آخر إصدار من تطبيق الاتصال، كما يمكن الإطلاع على كيفية استخدام خاصية معرف المتصل والحماية من الأرقام غير المرغوب فيها.

يُشار إلى أن سلسلة نيكسوس هي أجهزة تنتجها شركة غوغل بالتعاون مع شركات صناعة الهواتف الذكية، مثل سامسونج وهواوي وإل جي، وهي تمتاز بأنها تقدم تجربة نظام أندرويد الخام، وتتوفر بسعر معقول.

أما بالنسبة لهواتف أندرويد ون، فهو برنامج أطلقته غوغل في شهر سبتمبر / أيلول 2014، يقوم على إطلاق أحدث إصدارات نظام أندرويد على هواتف منخفضة المواصفات والسعر في بلاد نامية مثل الهند، وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً