العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

"التسجيل العقاري" يوقع اتفاقية تعاون في مجال المسح البحري مع الجانب الأميركي

المنامة - جهاز المساحة والتسجيل العقاري 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، ورئيس أركان الأرصاد وعلم المحيطات في البحرية الأميركية الأدميرال تموثي غالاديت، اتفاقية التعاون في مجال المسح البحري بين جهاز المساحة والتسجيل العقاري بمملكة البحرين، ووزارة الدفاع الأميركية. وهذه الاتفاقية هي تجديد لاتفاق سابق بين الطرفين في هذا المجال قد تم التوقيع عليه العام 2011.

وتنص هذه الاتفاقية على التعاون المشترك بين الجهتين في مجال المسوحات البحرية، وتبادل المعلومات التكنولوجية، وتدريب الكوادر البشرية على أحدث الأجهزة والأنظمة في هذا المجال، بالإضافة إلى تبادل أحدث الصور الفضائية عبر الأقمار الصناعية، وتبادل الخبرات في مجال المسح البحري.

وأعرب عن شكره للأدميرال تموثي غالاديت وجميع أفراد الجانب الأميركي على حسن تعاونهم ، متمنياً مزيداً من التوفيق والتواصل والتعاون بين البلدين الصديقين. ومن جانبه عبر الأدميرال تموثي عن شكره للرئيس ولجميع المعنيين في الجهاز على حسن تعاونهم وكرم الضيافة.

وحضر هذا اللقاء مدير عام الموارد ونظم المعلومات الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ومدير عام المساحة ناجي سبت، ومدير إدارة المسح البحري راشد السويدي.   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً