العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

سفارات دول عربية وعالمية تثري الاشتغال الثقافي لمهرجان صيف البحرين

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في مواسمها الثقافية المختلفة والممتدة طوال أيام السنة، تحرص هيئة البحرين للثقافة والآثار على تكريس ملامح التبادل الثقافي والحضاري، وذلك ينعكس من خلال عملها على التواصل والتعاون مع سفارات الدول المختلفة حول العالم من أجل تحقيق مشاريع ثقافية مختلفة كمعارض فنية، حفلات موسيقية، عروض ولقاءات إنسانية أخرى.

وفي مهرجان صيف البحرين لهذا العام، والذي يحمل عنوان "صيف البحرين وجهتك"، يحضر التعاون القوي ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار  وسفارات كل من مصر، فرنسا، الولايات المتحدة الأميركية، السودان، فلسطين وإندونيسيا على شكل أنشطة تقدّمها السفارات في خيمة نخول، المقامة إلى جانب متحف البحرين الوطني وحفلات تقام في الصالة الثقافية.

ففي خيمة نخول، المستمرة حتى يوم 7 أغسطس القادم يوميا من الساعة 4:00 مساء وحتى 9:00 مساء، شهد أوبيريت الافتتاح فيها مشاركة كل من سفارة فلسطين والسودان بتقديم رقصات شعبية وفلوكلورية أمتعت الحاضرين وأعطت افتتاح مهرجان صيف البحرين زخماً وقيمة إضافية. وفي ما يتعلق بالأنشطة وورش العمل المقامة في الخيمة، تشارك كل من سفارات فرنسا، السودان، فلسطين، الولايات المتحدة الأميركية وإندونيسيا بتقديم مجموعة عروض على مسرح نخول وعدد من ورش العمل الفنية، التعليمية والتثقيفية.

أما الصالة الثقافية، فشهدت يوم الخميس الماضي إقامة حفل موسيقي مميز أحيا إبداعات الفنانة المصرية "نجاة الصغيرة" بالتعاون مع السفارة المصرية لدى المملكة. وسوف يكون ختام العروض في الصالة الثقافية يوم 4 أغسطس القادم مع عرض يقام بالتعاون مع السفارة الفرنسية تقدمه فرقة "فلامينكو فيفو" التي أسسها الفنان العالمي لويس دي لاكارسكا.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين يحمل شعار "صيف البحرين وجهتك 2016م" تماشيا مع استراتيجية هيئة البحرين للثقافة والآثار لهذا العام والتي تحمل شعار "وجهتك البحرين"، حيث تسعى الهيئة إلى صناعة العديد من الوجهات الثقافية والحضارية لكل زوار مملكة البحرين. ويستمر مهرجان صيف البحرين حتى 7 أغسطس 2016م، حاملاً معه العديد من الأنشطة والفعاليات من حفلات وعروض في الصالة الثقافية، وورش عمل وأنشطة أخرى للأطفال في خيمة نخول التي يمكن الوصول إليها عبر جسر يمر فوق بحيرة مسرح البحرين الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً