العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

الجيش الافغاني يكثف عملياته ضد تنظيم "داعش" في شرق البلاد

جلال آباد (أفغانستان) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

كثف الجيش الافغاني المدعوم بالقوات الأميركية عملياته العسكرية ضد تنظيم "داعش" في شرق أفغانستان، خصوصاً بعد الاعتداء الدامي الذي أوقع 80 قتيلا يوم السبت الماضي في كابول، حسب ما أعلن مسئولون أفغان اليوم الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2016).

وافادت مصادر عسكرية أن عملية "شايين" وتعني "النسر" بلغة الداري وهي إحدى لغتي البلاد الرسميتين، تتركز في إقليمي اشين وكوت في ولاية ننغرهار حيث أقام تنظيم "داعش" قواعده الأساسية في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة الحدودية مع باكستان.

وأعلنت وزارة الدفاع اليوم أن الجيش على وشك كسر مقاومة التنظيم المتشدد في هذه المنطقة التي ظهر فيها مقاتلوه عام 2014 للمرة الأولى.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد رضمانيش في اتصال هاتفي معه في جلال آباد، كبرى مدن شرق البلاد، "كما وعدنا سنقضي على داعش. لقد نشرنا قوات كوماندوس اضافية للجيش في المنطقة بدعم من الضربات الجوية الأميركية. وقد تكثفت العمليات خلال الايام القليلة الماضية وتم تنظيف مناطق واسعة في اقليم كوت وقتل عشرات المقاتلين بينهم قائدهم سعد اماراتي".

وأضاف "اننا نلقنهم درساً قاسياً نتيجة الجرائم التي ارتكبوها، وان شاء الله فان نهاية داعش في ننغرهار باتت قريبة".

وكان التنظيم تبنى الاعتداء المزدوج الذي استهدف اقلية الهزارة في كابول يوم السبت واوقع ثمانين قتيلا و231 جريحا.

واكد مصور لوكالة فرانس برس في اقليم كوت اليوم تقدم القوات الافغانية وسيطرتها على مواقع جديدة ومعسكرات تدريب للتنظيم المتطرف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً