العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

الاتحاد الأوروبي يشكك في "النوايا طويلة المدى" لإسرائيل

أعرب الاتحاد الاوروبي اليوم الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2016) عن تشككه في نوايا إسرائيل في المستقبل، بعد المضي قدماً في مشروع مثير للجدل لبناء 770 وحدة سكنية في مستوطنة جيلو في القدس الشرقية.

وتأتي هذه الخطوة على رغم ن دعوات الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا في مطلع الشهر الجاري لإسرائيل لإنهاء أنشطتها الاستيطانية في الضفة الغربية إذا كانت جادة في حل الدولتين في الشرق الأوسط.

وقال متحدث باسم مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موجيريني في بيان صدر اليوم "إن القرار الخاص بـ (جيلو) يثير تساؤلات مشروعة بشأن النوايا طويلة المدى لإسرائيل، والتي تتفاقم بسبب تصريحات بعض الوزراء الإسرائيليين بأنه لا ينبغي أبداً أن تكون هناك دولة فلسطينية".

وأكد البيان إن الوحدة السكنية الجديدة تسهم في "إنشاء حلقة من المستوطنات الإسرائيلية حول المدينة، وبالتالي تفصل القدس الشرقية عن جنوب الضفة الغربية". وأضاف "الاتحاد الاوروبي يدعو اسرائيل لإلغاء هذا القرار ووقف نشاطها الاستيطاني".

وقال هاجيت أوفران المسئول بحركة السلام الآن، وهي مجموعة إسرائيلية تراقب التوسع الاستيطاني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس (الإثنين) إن المجموعة حذرت بالفعل من المشروع في العام 2012.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً