العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

السراج يطالب باريس بتوضيح رسمي لتواجدها العسكري في ليبيا

جندي ليبي يطلق قذيفة هاون في سرت - reuters
جندي ليبي يطلق قذيفة هاون في سرت - reuters

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج باريس إلى تقديم توضيح رسمي حيال تواجدها العسكري في شرق ليبيا، مجدداً رفض حكومته وإدانتها لهذا التواجد الذي رأى أنه يمثل «تجاوزاً للأعراف الدولية»، حسبما جاء في بيان حكومي نشر أمس الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2016).

وقال البيان إن السراج «استدعى» السفير الفرنسي لدى ليبيا إنطوان سيفان المقيم في تونس والتقى به الاثنين على هامش القمة العربية في نواكشوط «ليبلغه احتجاج ليبيا الرسمي على التواجد الفرنسي في المنطقة الشرقية».

وبحسب البيان الذي نشر على صفحة حكومة الوفاق في موقع «فيسبوك»، طلب السراج خلال اللقاء «تقديم توضيح رسمي من الحكومة الفرنسية لحقيقة ما حدث».

وكانت باريس أكدت الأربعاء الماضي مقتل ثلاثة جنود فرنسيين في تحطم مروحية في الشرق الليبي، في أول إعلان فرنسي عن وجود عسكري في ليبيا الأمر الذي تسبب بموجة تظاهرات في مدن ليبية عدة.

ودانت حكومة الوفاق الوطني الأسبوع الماضي الإعلان الفرنسي عن الوجود العسكري في شرق ليبيا، معتبرة أنه يمثل «انتهاكاً لحرمة التراب الليبي». وجدد السراج خلال لقائه مع سيفان القول إن التواجد العسكري الفرنسي في ليبيا «تجاوز للأعراف الدولية وتدخل مرفوض تماماً لدولة ذات سيادة تبني علاقاتها مع دول العالم على أسس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية».

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً