العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

التعرف على جثامين 34 من ضحايا تفجير الكرادة... و«داعش» يفجر جسراً يربط بين الموصل وكركوك

قوات عراقية خلال جولة لوسائل الإعلام في حقول النفط في البصرة - reuters
قوات عراقية خلال جولة لوسائل الإعلام في حقول النفط في البصرة - reuters

أعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2016) إكمال التعرف على جثامين 34 من ضحايا سقطوا في تفجير الكرادة الدامي الذي أدى إلى مقتل نحو 300 شخص.

وأدى تفجير دام استهدف المدنيين مطلع الشهر الجاري، في شارع تجاري في منطقة الكرادة وسط بغداد، إلى مقتل 292 بينهم 150 ضحية تعذر التعرف عليهم بسبب الحروق البليغة التي أصيبوا بها.

وقالت وزيرة الصحة، عديلة حمود حسين في بيان رسمي، إن «دائرة الطب العدلي أكملت فحص ومطابقة الوجبة الأولى من الجثامين الطاهرة للشهداء الذي وقعوا جراء التفجير الآثم الذي طال الأبرياء الآمنين في منطقة الكرادة مع الحمض النووي لذويهم والتي بلغت 34 جثماناً».

وأضافت أن دائرة «الطب العدلي تواصل العمل ليلاً نهاراً لإكمال هذه المهمة للتعرف على هويات باقي الشهداء سواء شهداء العمليات العسكرية أو التفجيرات الإرهابية لتخفيف معاناة عوائل الشهداء».

كما تتواصل دائرة الطب العدلي مع عائلات الشهداء لتسليم رفاة الضحايا، وفقاً للوزيرة.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري عراقي أمس بان تنظيم «داعش» فجر جسراً يربط بين مدينتي الموصل وكركوك لإعاقة حركة القوات العراقية خلال عملية تحرير مدينة الموصل (400كم شمالي بغداد).

وقال العميد عبد الكريم السبعاوي من قيادة عمليات نينوى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن عناصر «داعش» قامت بتفجير جسر السلامية الذي يربط مدينتي الموصل وكركوك خشية تقدم قوات البيشمركة والقوات العراقية مع بدء انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل، مشيراً إلى أن جسر السلامية من الجسور المهمة لمدينة الموصل.

وأضاف أن عناصر «داعش» أقدمت أواخر العام الماضي على تفجير جسر حيوي آخر في منطقة السلامية جنوب شرقي الموصل خشية تقدم قوات البيشمركة من جهة الشرق للمشاركة في تحرير الموصل.

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً