العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

الصالح: التثقيف الصحي يقلل الأمراض

عولت وزيرة الصحة فائقة الصالح على البرامج التوعوية والتثقيف الصحي في تقليل نِسب الأمراض في المجتمع البحريني وخصوصاً أمراض القلب والضغط والسكري. أعلنت في ذات السياق إلتزام الوزارة بخطتها التطويرية للمراكز الصحية على استحداث وإنشاء مشاريع جديدة تُسهم بشكل مباشر في تقديم خدمة صحية أفضل للأهالي.

وأفادت الصالح بأن الوزارة تسعى من خلال التوعية والتثقيف على تقليل نِسب الأمراض في المجتمع البحريني وخصوصاً أمراض القلب والضغط والسكري. وتضطلع إدارة تعزيز الصحة بمهمة نشر التوعية الصحية. وأشارت إلى أن التنسيق والتعاون مع وزارات أخرى مثل وزارة التربية والتعليم من خلال الصحة المدرسية، وكذلك وزارة الأشغال وشؤون البلديات من خلال إنشاء مساحات لممارسة الرياضة والمشي كفيل في بلوغ الهدف وتحسين جودة صحة المجتمع.

وأوضحت في اجتماعها رئيس وأعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية في مقر المجلس أن الوزارة تعمل على تنفيذ خططها التطويرية ببعض المراكز الصحية وتأهيل وصيانة بعضها الآخر مع الأخذ في الاعتبار العمل على استحداث وإنشاء مشاريع جديدة تُسهم بشكل مباشر في تقديم خدمة صحية أفضل للأهالي، وذلك وفقاً لمتطلباتهم واحتياجاتهم.

وكشف رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بوحمود عن الحاجة لفتح مركز صحي بالمحافظة الشمالية يعمل على مدار 24 ساعة، وتوفير مراكز صحية جديدة تُسهم في تقليل الضغط على المراكز الصحية الحالية نتيجة الكثافة السكانية.

وطالب عدد من أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، بإنشاء مستشفى عام بالمحافظة الشمالية، وتوسعة وصيانة وإعادة تأهيل لبعض المراكز والمرافق الصحية، وزيادة عدد الكوادر الطبية، وتمديد ساعات العمل والمواعيد، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابة الغذائية على المطاعم والمحلات، إلى جانب تعزيز البرامج التوعوية والتثقيفية للأهالي، بالإضافة إلى العديد من التوصيات التي طالبوا من الوزارة دراستها وتحقيقها على أرض الواقع.

من جهتها أكدت الوزيرة أن كل التوصيات والملاحظات ستؤخذ بعين الاعتبار وسوف يتم دراستها والتواصل مع مجلس بلدي المنطقة الشمالية بشأنها.

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً