العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

شرطة نيويورك تلقي القبض على ثلاثة اشخاص سرقوا خمسة ملايين دولار

ألقت شرطة نيويورك الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2016) القبض على ثلاثة لصوص دخلوا الى مصرفين في بروكلين وكوينز، بعد ان اخترقوا سطح كل منهما وتوجهوا الى الخزنة وسرقوا من المصرفين خمسة ملايين دولار.

وقال قائد شرطة نيويورك وليام براتون في بيان الثلثاء ان عمليات السرقة التي نفذها الرجال الثلاثة البالغين من العمر 36، 40 و44عاما "تشبه مشاهد من فيلم +هيت+ (1995)".

وقد استفاد السارقون من عطلة نهاية الاسبوع في بداية نيسان/ابريل الماضي، وصعدوا الى سقف أحد فروع بنك "اه اس بس سي" في جنوب غرب بروكلين عبر مبنى مجاور غير مأهول. وكانوا قد قطعوا مسبقا خطوط الهاتف عن المصرف.

وبعد ذلك اخترقوا السطح وتوجهوا الى الخزنة وسرقوا مبلغا نقديا بقيمة 330 ألف دولار فضلا عن اغراض موضوعة في عدد من الخزائن.

وفي اواخر ايار/مايو، كرر اللصوص فعلتهم ودخلوا الى أحد فروع بنك الادخار "ماسبيث فدرال سايفنغز" الواقع في وسط كوينز في نيويورك.

وبعد ان اخترقوا السطح غادر اللصوص المصرف وفي حوزتهم مبلغ 296 ألف دولار إضافة الى اغراض موجودة في خزائن عدة.

وفي المجموع، تقدر سرقاتهم من المصرفين بخمسة ملايين دولار.

وقد استلزم القاء القبض على السارقين اجراء تحقيق دقيق من خلال مراجعة صور تم التقاطها عبر كاميرات المراقبة وأغراض خلفها اللصوص وراءهم.

ويشتبه بريت برارا العنصر في الشرطة الفدرالية الذي ورد اسمه في نص الشكوى التي تقدم بها المدعي العام في المنطقة الجنوبية بنيويورك، في أن الرجال الثلاثة قد شاركوا في عمليات سرقة مصارف اخرى، رغم ان ذلك لم يتم التثبت منه رسميا.

ويفترض أن يمثل الرجال الثلاثة امام قاض قبل توجيه التهمة إليهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً