العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

تكريم ميرزا آل شريف "الأب الروحي" لموسيقيين البحرين غداً

يقيم ملتقى المحروس الثقافي بالتعاون مع جمعية الفرق البحرينية الموسيقية غدٍ الخميس (28 يوليو / تموز 2016) الساعة السابعة مساءً في نادي الخريجين بمنطقة العدلية، حفلاً موسيقياً حاشداً تكريماً لأحد أهم أعمدة ورواد الموسيقى اللاتينية في البحرين، عازف الإيقاع العالمي الفنان (ميرزا آل شريف)، وبمشاركة متميزة من فرقة الأخوة البحرينية وفرقةBahrain Talking Drums.

وسيضم الحفل عرضاً لفيلم وثائقي يروي سيرة الفنان وانجازاته على الصعيدين العالمي والمحلي، ويحوي شهادات لأصدقائه وعائلته وأهم الموسيقيين البحرينيين، وقد قامت الأستاذة بسمة البناء بإعداده والإشراف عليه وساهم في التصوير أحمد الكوهجي ومن اخرج عمار أنور أحمد.

والجدير بالذكر أن الفنان ميرزا آل شريف من أوائل الفنانين المحترفين في الإيقاع اللاتيني والذي درسه في بريطانيا في خمسينيات القرن الماضي، حيث عزف مع أهم الفرق والموسيقيين العالميين، وقد ظهر في العديد من برامج الإذاعة والتلفزيون البريطانيين، كما يعتبر أول فنان بحريني تصدر له أسطوانة عام 1969 في بريطانيا بعنوان (لاتن بيتلز)، كما عزف في قاعة ألبرت هول الشهيرة في لندن.

ويذكر أن الفنان ميرزا يعتبر بمثابة الأب الروحي لكثير من الموسيقيين البحرينيين، حيث أسهم بشكل كبير في تعليم وتدريب أجيال متعاقبة من الموسيقيين ونقل كل ما لديه من تجربة كبيرة وخبرة موسيقية غنية إليهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً