العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

فافرينكا يستهل مشواره في تورونتو بانتصار صعب على يوجني ومونفيس يتعاطف مع فيدرر

استهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا مشواره في بطولة تورونتو لتنس الأساتذة بفوز صعب على الروسي ميخائيل يوجني 7-6 (7-3) و7-6 (10-8) مساء الثلثاء في الدور الثاني من منافسات البطولة.

ولحق بفافرينكا المصنف الثاني للبطولة والفائز بلقبين في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى ، في الدور الثالث التشيكي توماس بيرديتش المصنف الخامس للبطولة والذي تغلب على الكرواتي بورنا كوريتش 4-6 و6-1 و6-4.

وحقق كوريتش بداية قوية ليفوز بالمجموعة الأولى لكن بيرديتش قدم صحوة وفاز بخمسة أشواط متتالية في المجموعة الثانية ليحسمها لصالحه قبل أن يحسم المباراة وبطاقة التأهل بالفوز في المجموعة الثالثة.

أما فافرينكا فكان آخر لقاء سابق له أمام يوجني (34 عاما) قبل ستة أعوام، وقد حول يوجني تأخره بمجموعة إلى الفوز في مباراتين سابقتين أمام اللاعب السويسري.

وفاز الفرنسي جايل مونفيس في مباراته بالدور الأول قبل أن يعلم بنبأ انسحاب النجم السويسري روجيه فيدرر من جميع المنافسات المقبلة في الموسم الجاري بسبب إصابته في الركبة والخضوع لعملية جراحية.

وتغلب مونفيس المصنف العاشر للبطولة على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-3.

وأعلن فيدرر عبر موقعه على الإنترنت أنه لن يشارك في أي بطولة هذا الموسم بناء على نصيحة طبيبه.

وقال مونفيس، الذي أحرز سادس لقب في مسيرته قبل أيام عندما توج ببطولة واشنطن بالفوز على ايفو كارلوفيتش مطلع هذا الأسبوع، إنه متعاطف مع فيدرر (34 عاما) الحائز على 17 لقبا في بطولات غراند سلام و88 لقبا بشكل عام في مسيرته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً